العناوين الرئيسيةميداني

توسع عمليات المقاومة العشائرية ضد “قسد” .. وأمريكا تلجأ إلى “داعش”

تشهد مناطق و بلدات المنطقة الشرقية من سوريا ( شرق الفرات ) عمليات و استهدافات شبه يومية لمواقع و نقاط قوات ” قسد ” المدعومة من قبل الاحتلال الأمريكي.

وفي عملية جديدة قتل خمسة من عناصر ” قسد” في هجوم شنه مجهولين يوم السبت ،استهدف مقرهم في قرية التويمين في أقصى الجنوب من محافظة الحسكة و أصيب عدد أخر منهم .

وأوضحت مصادر محلية بريف الحسكة لتلفزيون الخبر بان” قوات ” قسد ” أرسلت تعزيزات عسكرية إلى منطقة التويمين و الدشيشة انطلاقاً من مدينة الشدادي جنوبي محافظة الحسكة التي تضم القاعدة الأمريكية غير الشرعية” .

وفي دير الزور قالت مصادر محلية لتلفزيون الخبر بان” ثلاثة من عناصر ” قسد” قتلوا وأصيب آخرون بانفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارتهم العسكرية بمحط بلدة البصيرة شرقي دير الزور ظهر السبت “.

في حين استشهدت طفلة صغيرة و أصيبت امرأة ورجل بجروح في إطلاق الرصاص عليهم من قبل عناصر ” قسد” في بلدة درنج بريف دير الزور الشرقي أثناء محاولتهم العبور إلى مناطق سيطرة الجيش العربي السوري عبر إحدى المعابر النهرية على نهر الفرات .

وفي ضوء توسع عمليات المقاومة الشعبية العشائرية ضد تواجد الاحتلال الأمريكي شرق الفرات ،بدأ الأخير العمل على إحياء تنظيم ” داعش ” الإرهابي.

وبينت مصادر ميدانية لتلفزيون الخبر بأن “جيش الاحتلال الأمريكي بدأ بإعطاء الأوامر لفلول ” داعش ” بشن هجمات على المدنيين ومواقع الجيش العربي السوري و القوات الرديفة في المناطق المحررة ( غربي نهر الفرات ) “.

وتابعت المصادر بأن ” الهدف من حماية ودعم قوات الاحتلال الأمريكي لهجمات ” داعش ” انطلاقاً من منطقة التنف و منطقة 55 على الحدود السورية – الأردنية التي تضم قاعدة التنف الأمريكية غير الشرعية ، هو تخفيف الضغط عليها وعلى اعوانها في شرق الفرات “

وتسود مناطق دير الزور والحسكة والرقة الواقعة تحت سيطرة جيش الاحتلال الأمريكي حالة غضب ورفض شعبي مع توسع المقاومة الشعبية العشائرية ضد ممارسات ” قسد” والتواجد الأمريكي في مناطقهم.

عطية العطية- تلفزيون الخبر

 

Image may contain: one or more people and outdoorImage may contain: 5 people

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى