العناوين الرئيسيةطافشين

السلطات التركية تلغي حوالي ١٥ ألف طلباً من سوريين للحصول على جنسيتها

ألغت السلطات التركية مؤخراً آلاف ملفات التجنيس الخاصة بالسوريين المقيمين في تركيا.

ونقلت صحيفة “زمان” التركية عن رئيس منبر الجمعيات السورية في تركيا، مهدي داوود، قوله إن: “عدد الملفات الملغاة تجاوز 15 ألفاً، منذ أن أعلنت السلطات التركية عن قرار فتح باب التجنيس للسوريين قبل نحو 4 أعوام”.

ولفت الى أن “هذه المرة الثالثة التي يتم فيها حذف أو إلغاء ملفات تجنيس للسوريين، إذ بلغت خلال هذه الوجبة لوحدها ما بين 4 آلاف إلى 5 آلاف ملف”.

وعن اسباب إلغاء هذه الملفات، قال داوود إن: “مديرية الهجرة التركية تحدثت عن عدة أسباب دعتها لإلغاء ملف التجنيس، ومنها تجاوز معظم الملفات فترة 24 شهراً، ما يعني إسقاطها بالتقادم”.

وكان رئيس الائتلاف المعارض، نصر الحريري، قال: إن “هذا الملف متابع حالياً بين اللجنة السورية التركية المشتركة للوصول إلى استفسار حول ما حصل”.

وتتضمن إجراءات الحصول على الجنسية التركية عدة مراحل، إلا أن المرحلة الرابعة، وهي المرحلة الأصعب والأطول وتتعلق بتدقيق الملف الأمني، ويمكن خلالها أن يتم الرفض أو إلغاء الملف من دون توضيح الأسباب”.

وكان وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، اعلن مؤخراً أن “إجمالي عدد السوريين الذين تم منحهم الجنسية التركية حتى الوقت الراهن بلغ 92 ألف و280 شخص بينهم 47 الفا من البالغين والبقية أطفال”.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى