العناوين الرئيسيةمحليات

تسجيل أعلى نسبة إصابات ” بكورونا” بمناطق سيطرة “قسد”

سجلت مناطق سيطرة قوات “قسد” المدعومة من قوات “التحالف الدولي” بقيادة الاحتلال الأمريكي أعلى نسبة إصابات بفايروس “كورونا” شمال شرق سوريا .

و​​​​​​​أعلنت ما تسمى “الإدارة الذاتية” يوم الخميس عن تسجيل 53 حالة جديدة مصابة بفايروس”كورونا” بينهم 24 امرأة، بالإضافة إلى حالة وفاة جديدة، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأن حالات الإصابة الجديدة المسجلة بلغت ٥٣ حالة منها ٢٩ ذكور و٢٤ إناث ،وتوزعت على ٦ حالات في الحسكة و١٧ حالة في القامشلي وحالة واحدة في الرميلان و٥ حالات في المالكية و٣ حالات في عامودا وحالة واحدة في الدرباسية وحالة واحدة في الهول و٤ حالات في دير الزور وحالتان في الرقة و١٣ حالة في الطبقة.

يذكر أن عدد حالات الإصابات الإجمالي في مناطق سيطرة “قسد” بلغ مع إعلان هذه الحالات الجديدة ٤٧٨ حالة منها ٢٨ حالة وفاة و ٨٠ حالة شفاء.

وفي السياق أعلنت “الإدارة الذاتية” رفع الحظر الكلي عن مناطق إقليم الجزيرة (محافظة الحسكة وريفها) ابتداءً من 2020/08/28، مع منع التجمعات بكافة اشكالها (خيم العزاء – أفراح – الصلوات في دور العبادة – الحفلات وغيرها من أي تجمع) .

يشار أن مناطق الجزيرة السورية تعاني من وضع صحي صعب نتيجة قلة عدد المشافي العامة، حيث تعمل الهيئة العامة لمستشفى القامشلي الوطني مع مركز اللؤلؤة الطبي المحدث فقط، وذلك بعد سيطرة قوات “قسد” على المشفى الوطني بمدينة الحسكة وخروج مشفى الأطفال من الخدمة.

عطية العطية- تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى