محليات

مواطنون يشتكون احتكار الغاز في دمشق ومسؤول يقول “الشائعات هي السبب”

تلقى تلفزيون الخبر عدة شكاوي تتعلق بفقدان مادة الغاز المنزلي من اسواق دمشق ليعود تجار الازمة للظهور بشكل تدريجي و بيع الجرة بسعر 3000 ليرة سورية وأكثر

وقال المشتكون “مع دخول فصل الشتاء وبدء هطول الأمطار,انفقدت مادة الغاز التي هي مادة أساسية باتت تعتد للتدفئة في ظل انقطاع الكهرباء الطويل وغلاء المحروقات إن وجدت”، بحسب تعبير أحد المشتكين.

وقال المشتكون أن بعض اصحاب المراكز يقومون باحتكار المادة ليزيد الخناق على المواطن ويقوم بدفع مبلغ إضافي للحصول على حاجته من الغاز.

و قال احد المسؤولين عن مركز لتوزيع مادة الغاز أن المادة متوفرة ولكن ازداد الطلب عليها مع بدء الامطار و البرد تسبب بحالات ازدحام أمام المراكز توحي بفقدان المادة بالوقت الذي قام فيه عدد من المراكز بإخفاء جرار الغاز لبيعها في السوق السوداء بسعر وصل حتى 4000 ليرة في بعض الحالات

وأكد مصدر مسؤول في الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية لتلفزيون الخبر أن مادة الغاز متوفرة و لايوجد أي نقص فيها, ولكن زيادة الطلب عليها كونها تستخدم للتدفئة خصوصا بعد موجة البرد التي تشهدها البلاد.

وأكد المصدر أن الشائعات لعبت دورا أساسيا في الإيحاء للمواطن واصحاب المراكز أن المادة قد تفقد وأن تحزينها سيحقق ربحا عاليا، متوقعين زياة سعرها، ولا يوجد أي طرح حالي لزيادة سعر الجرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى