العناوين الرئيسيةميداني

مظاهرات و احتجاجات بين الفصائل المسلحة برأس العين المحتلة بريف الحسكة

يسود مدينة رأس العين المحتلة شمالي الحسكة منذ عدة أيام احتجاجات وتظاهرات ضدّ فصائل “الجيش الحر” التابعة للإحتلال التركي وضد ما يسمى “المجلس المحلي” “بعد تعيين أحد أقارب قائد مرتزقة” الحمزات مديراً للمعبر الحدودي الذي تمّ افتتاحه مؤخّراً.

وأقدم الإحتلال التركي من خلال المرتزقة الذين يديرون المجلس المحلّي في مدينة رأس العين للإعلان عن افتتاح البوّابة الحدودية بحجّة التجارة في بداية شهر نيسان من العام الجاري.

وافتتحت البوابة الحدودية في حي العبرة بمركز المدينة بعد جرف دولة الإحتلال ومرتزقتها لعدة منازل بالإضافة إلى سيطرتهم على مساحة من الأرض تعود ملكيتها لأحد المدنيين.

ومع إعلان دولة الاحتلال التركي انتهاءها من المعبر الحدودي لجأ قائد فصيل “الحمزات” المقرّب من جيش الإحتلال التركي إلى تعيين أحد أقاربه مديراً للمعبر بعد رفض جميع المتقدّمين من مدينة رأس العين، ممّا أثار حالة من الاستياء الشعبي في المدينة.

وعلى إثرها شهدت مدينة رأس العين مظاهرات واحتجاجات من قبل الأهالي الرافضين سيطرتهم على المدنية ومؤسساتها، كما طالبوا بتغيير أعضاء المجلس المحلي الذين يعتبرون من الأشخاص الذين يتعبون للدولة التركية .

كما طالب المحتجّون بخروج فصائل “الجيش الحر” من المدينة، في حين قامت فرقة “الحمزات” بانتشار في المدينة بعد اعتراض المدنيين على قرار قائدهم بتعين أحد أقاربه مديراً للمعبر، خصوصا بالقرب من المعبر الحدودي.

كما أجبر مسلحي فرقة “الحمزات” المدنيين على إغلاق محالهم التجارية في القسم الواقع تحت سيطرتهم بقوّة السلاح والتي تعتبر ٢٥ % من محال المدينة .

و أعلن ما يسمى “المجلس المحلي” لمدينة رأس العين المحتلة والذي تم تعليق العمل فيه، بأن أعضائه عقدو اجتماعاً برئاسة والي أورافا عبدالله آرين وحضور الوالي شاهين وقائد قوات الجندرمة، استمر هذا الاجتماع لثلاث ساعات متواصلة.

وقد عرض أعضاء”المجلس” كافة أشكال التجاوزات والمخالفات والمظالم منذ احتلال المدينة إلى تاريخ الاجتماع، وقد وعد الوالي على أن يعقد اجتماع يوم الإربعاء القادم، واعطاء فرصة لحل وبحث المشاكل وحلها .

ومنذ احتلال جيش الإحتلال التركي لمدينة رأس العين تشهد المدينة حالة من الفلتان الأمني، بالإضافة إلى الإقتتال المسلّح بين المرتزقة وعمليات الخطف والتشليح وسرقة ممتلكات المدنيين.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – ريف الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى