العناوين الرئيسيةرياضة

جلال نقرش.. ربان السلّة السورية يستقيل من رئاسة الاتحاد بسبب ممارسات “فراس معلا”

أعلن رئيس اتحاد كرة السلة جلال نقرش استقالته عبر تسجيل فيديو على صفحة الاتحاد، بسبب ظروف العمل الصعبة والتصريحات “غير الدقيقة” لرئيس الاتحاد الرياضي العام فراس معلا.

وقال ربان السلة السورية، النقرش، خلال اتصال هاتفي لتلفزيون الخبر، بعد استقالته، إنه “لا يستطيع العمل ضمن هذه الأجواء”.

Image may contain: 1 person

وكان النقرش ظهر في فيديو على الصفحة الرسمية لاتحاد كرة السلة، مساء السبت، أعلن فيه استقالته نظراً للظروف الصعبة التي تواجهه في العمل والتصريحات التي وصفها بالـ “غير دقيقة” لرئيس الاتحاد الرياضي العام فراس معلا.

وقال نقرش في الفيديو “ظهر السيد فراس معلا رئيس الاتحاد الرياضي العام في لقاء تلفزيوني وصرح عن عدة مواضيع بمعلومات غير دقيقة أرغب بتوضيحها”.

وتابع نقرش “أولاً الاستقلالية المالية، قال رئيس الاتحاد الرياضي أنه لم يحول الأموال المتفق عليها إلى اتحاد كرة السلة بسبب عدم وجود هيكلية محاسبية في الاتحاد تضمن حسن استخدام هذه الأموال ضمن القوانين المعمول بها”.

وأوضح نقرش أنه “بقرار صادر من المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام رقم ٤٥٧ بتاريخ ٧-٤ ممهور بتوقيع السيد فراس معلا تم تكليف الكادر المحاسبي للاتحاد المؤلف من السيد أدونيس خلوف مشرفاً مالياً والسيد هاني عبدو محاسباً وتفويض كل من رئيس الاتحاد وأمين السر بالتوقيع لتحريك الحساب المصرفي بالاضافة لمحاسبة الإدارة في الاتحاد الرياضي العام”.

وأكمل نقرش “كما قدم اتحاد كرة السلة الموازنة التقديرية المطلوبة بشكل مفصل ومبوب حسب أبواب الصرف المقررة من المكتب التنفيذي وبعد المناقشة تمت المصادقة على الموازنة التقديرية بقرار مكتب تنفيذي بمبلغ وقدره ١٣٨ مليون و٢٠٠ ألف من أصل المبلغ الأساسي للموازنة ٢١٠ مليون و٦٦٢ ألف ليرة سورية”.

وأضاف نقرش “قدم اتحاد كرة السلة اللائحة المالية لآلية الصرف لهذه الأموال وصرّح المكتب التنفيذي عليها بتوقيع رئيس الاتحاد الرياضي العام”.

وأكد نقرش “أن اتحاد كرة السلة قدّم ماطُلِبَ منه في التواريخ المحددة وحسب الأصول ولا توجد أسباب تنظيمية أو إدارية أو محاسبية لعدم تحويل الأموال كما صرّح رئيس المنظمة”.

ونفى نقرش كلام فراس معلا بأنّه لا يتدخل بعمل الاتحاد، من خلال توضيح عدة نقاط ( بالوثائق) اعتبرها تدخلاً واضحاً بآلية عمل الاتحاد وتغيير من قراراته.

وعرض نقرش بعض الوثائق التي توضح تدخل رئيس المنظمة بعمله بحسب تعبيره، وبدأ بحالة لاعب الوثبة حكم العبدالله الذي قام الاتحاد الرياضي بتشميله بالعفو وأبلغ ناديه بالقرار دون الرجوع إلى اتحاد كرة السلة، ليتم التراجع عن القرار بعد اعتراض اتحاد السلة على القرار.

وعن قرار إقامة المباريات بعدد محدد من الجمهور أوضح النقرش بأنّه تم إبلاغه بكتاب استثناء من الاتحاد الرياضي العام للسماح بالدخول لشخصين بشكل مستمر لكل مباريات كرة السلة بجميع الفئات ما اعتبره النقرش تجاوزاً للأنظمة والقوانين المقررة اتحاد كرة السلة.

وتابع النقرش بأنّه استلم كتاب آخر يسمح لفريق برنامج “معين بحد ذاته” والمؤلف من تسعة أشخاص بالدخول إلى الصالات بعد صدور قرار من اتحاد اللعبة بالسماح للدخول لثلاثة أشخاص فقط من كل وسيلة إعلامية حفاظاً على مساواة الفرص بين الجميع.

وبما يخص قرار إنهاء الدوري استغرب نقرش من التصريحات المختلفة لمعلا الذي يُحمّل اتحاد كرة السلة مسؤولية إيقاف الدوري وتمديد عقود اللاعبين.

وأوضح النقرش بحديثه أن اتحاد كرة السلة طلب من ممثلي الأندية الاجتماع لمناقشة استمرار الدوري أو إيقافه ليتفاجئ بقرار معلا بضرورة استمرار الدوري تحت أي ظرف كان وإلغاء الاجتماع.

وتابع نقرش “اتصل بي بعد عدة أيام فراس معلا وذلك بعد إصابة عدد من اللاعبين والحكام والإداريين بفايروس كورونا ووجه بأنه مع إلغاء الدوري وتواصلت مع مسؤولي الأندية وقررنا إيقاف الدوري بالتنسيق مع رئيس اتحاد كرة السلة”.

وعاود معلا بحسب نقرش بإرسال كتاب جديد طالبه فيه بإعادة النظر لإقامة مباريات كرة السلة لفئة الرجال على أن يتم الاجتماع بتاريخ ٢٣-٨-٢٠٢٠.

وأعلن نقرش في ختام الفيديو استقالته من منصبه كرئيس لاتحاد كرة السلة.

وحاول تلفزيون الخبر التواصل مع رئيس الاتحاد الرياضي العام فراس معلا إلا أن مكتبه أجاب أنه “مشغول” و”مضغوط”.

يُذكر أن جلال نقرش بقي لمدة عشر سنوات في رئاسة اتحاد كرة السلة، ويحظى، بشكل عام، باحترام لاعبي السلة، والجمهور الرياضي السلوي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى