العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

بعد محاربة حساباتها على مواقع التواصل.. “داعش” يطلق منصة خاصة بأعماله

أطلق تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” الإرهابي منصة جديدة للتراسل عبر الانترنت بعد محاربة حساباته بحملة ممنهجة من قبل مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي.

وذكر “مركز الإعلام الرقمي” في العراق، أن “الحملة المشددة التي شنتها الشركات المالكة للمنصات على قنوات التنظيم في تطبيق “تيليغرام” وغيرها، دفعت التنظيم الإرها.بي إلى البحث عن منصات أو تطبيقات للتراسل بديلة يستطيع فيها أعضاؤه نشر نشاطاته والتسويق لها”.

وقام التقنيون في “داع.ش” بـ”دعوة أعضائهم لاستخدام تطبيق يتمتع بمواصفات أكثر أمانا في اعتقادهم من بقية المنصات الأخرى”، وفقاً للمركز.

وأضاف المركز أن هناك “قنوات لتنظيم “داع.ش” على التطبيق الجديد تضم آلاف المشتركين وبأسماء وكالاتهم الرسمية التي تقوم بنشر أخبارهم ونشاطاتهم وصور عملياتهم التي لا تسمح بها بقية المنصات على الرغم من وجود خاصية التبليغ على القنوات في التطبيق”.

وشرع فيسبوك قبل سنوات، بالتوازي مع موقع يوتيوب، في اعتماد تكنولوجيا جديدة تمكن من التعرف التلقائي على المحتويات المتطرفة وحذفها، كما تمكنوا من حجب مقاطع الفيديو الصادرة عن “داع.ش” والتنظيمات المماثلة بشكل أسرع وقبل أن تنتشر بشكل واسع”:.

ومن جهته، حارب موقع التغريد “تويتر” الحسابات الإرهاب.ية، وأعلن أنه “أغلق أكثر من 125 ألف حساب يشيد بالإرها.ب خلال ستة أشهر، واختزل المدة اللازمة للاستجابة لهذه التبليغات وإغلاق الحسابات المتطرفة، ومنعها من الظهور مجدداً”.

يشار إلى أن مواقع التواصل مثل “تويتر” و”فيسبوك”، كانت شنت حملة ضد حسابات تنظيم “داع.ش” الإرها.بي، لمحاربة التطرف عبر منصاتها، بسبب انتقادات كثيرة كانت طالتها في الماضي، وتحدّثت عن تغاضٍ محتمل عن المنشورات العنيفة التي تبعث على التطرف.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى