العناوين الرئيسيةمن كل شارع

بين البلدية والخدمات الفنية.. أهالي الليسونية في ريف اللاذقية”أشكيك لمين؟”

اشتكى عدد من أهالي حارة بيت طراف في قرية الليسونية التابعة لبلدية كرم المعصرة بريف اللاذقية لتلفزيون الخبر “سوء حال الطريق المؤدية الى حارة الطراف والتي تشمل معاناة حقيقية للأهالي وخاصة في الشتاء”.

وقال المشتكون: “منذ نحو خمس سنوات قامت بلدية كرم المعصرة بتمديد خط صرف صحي حيث تضررت الطريق بسبب أعمال الحفر، ورغم أن المعنيين في البلدية وعدونا حينها بتزفيت الطريق خلال ١٠ أيام، إلا أن وعودهم ذهبت أدراج الرياح”.

وأضاف المشتكون: “رغم مطالبتنا المتكررة للمعنيين في البلدية وشكوى معاناتنا من تحول الطريق إلى مستنقعات في الشتاء، ناهيك عن رفض أي سائق عبور الطريق التي لا تصلح للسير على الأقدام، إلا أنه بدون جدوى”.

وأشار المشتكون الى أن “حجة البلدية هي أن تكلفة تزفيت الطريق تفوق امكانيات البلدية، وأن مديرية الخدمات الفنية تكفلت بتعبيد الطريق وهي موضوعة في خطتها”.

وتابع المشتكون: “بين البلدية والخدمات الفنية، مرت سنوات بدون أن تحل مشكلة الطريق، ولا ندري لمن نشتكي همنا وقلة حيلتنا”.

رئيس بلدية كرم المعصرة مضر المرشد أكد لتلفزيون الخبر أن “حال الطريق في حارة طراف سيئة بسبب القيام منذ ٣ سنوات بتمديد خط صرف صحي لمجموعة منازل كانوا يعانون من تسرب المياه الآسنة لاعتمادهم على الحفر الفنية”.

وأضاف المرشد: “تكلفة تزفيت الطريق تفوق إمكانيات البلدية، ولذلك خاطبنا مديرية الخدمات الفنية التي وضعت بند تعبيد الطريق ضمن خطتها السنوية”.

بدوره، قال المعاون الفني لمدير الخدمات الفنية المهندس محمد علي لتلفزيون الخبر: “تقدم المديرية المؤازرة لجميع الوحدات الإدارية، لكن منذ بداية الحرب على سوريا أصبح هناك مشكلة في الاعتمادات، ولذلك وجهت الحكومة لصيانة وإعادة تأهيل الطرق المحلية المركزية والرئيسية التي تربط بين الوحدات الإدارية”.

وأكد علي أن “تزفيت طريق حارة الطراف باعتبارها تخدم تجمع سكاني كبير ويوجد فيها عائلة شهيد، من ضمن أولويات مديرية الخدمات الفنية”.

وأضاف علي: “عندما تردنا اعتمادات من الوزارة، سنقوم بتعبيد الطريق، وإن لم نقم بذلك نهاية العام الحالي فإنها ستؤجل للعام القادم على أبعد تقدير”.

وتعاني عدة قرى في اللاذقية من سوء الحال الفنية لبعض الطرق التي تنتشر الحفر على أطرافها وأحياناً في منتصفها، وتشكل معاناة حقيقية للأهالي وللسيارات الذين يعد سائقها للعشرة قبل المرور عليها لما قد تخلفه من أضرار بالسيارة.

تلفزيون الخبر _ اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى