العناوين الرئيسيةفلاش

سكان حي الرادار في طرطوس يشتكون أعطال خطوط الهاتف.. ومدير الاتصالات: الحل خلال شهرين

اشتكى عدد من أهالي حي الرادار جنوبي مدينة طرطوس عبر تلفزيون الخبر كثرة أعطال خطوط الهواتف الأرضية في حيّهم وانقطاعها لفترات طويلة .

وأوضح المشتكون لتلفزيون الخبر أن “معاناتهم مع مشكلة كثرة الأعطال في خطوط هواتفهم الأرضية مريرة ومنذ مدة طويلة” مردفين أن “خطوط هواتفهم تتبع لمركز طرطوس الثاني الموجود في حي الطليعة بمدينة طرطوس” .

وبيّن المشتكون أن “الكبل الواصل من الكبين إلى حارة الرادار الجنوبي عمره يفوق 25 عاماً، وعلى مر هذه الأعوام تخدّمت المنطقة بالصرف الصحي وشبكة المياه، مما أدى إلى انقطاع هذا الكبل في عدة أمكنة ويبعد هذا الكبين عن الحي مايقارب أكثر من 800 متر”.

وأشار المشتكون إلى أنه “منذ أكثر من سبع سنوات طالبنا بوضع كبين جديد وتم إنشاء هذا الكبين الجديد، فقام عمال شركة الاتصالات بوصل قسم من الحي إلى هذا الكبين، وبقي أكثر من 70 رقم هاتف لم يتم وصله على الكبين الجديد”.

وتابع المشتكون “قمنا بمراجعة المركز وشركة الاتصالات لهذا الأمر فلم نجد إلا الحجج الفارغة، وفي آخر مرة راجعنا المهندس ياسر ديب ووعدنا أنه تمت الموافقة على وصل الحي بأكمله من عقدة جسر صافيتا وكانت هذه المراجعة منذ بداية العام، ولم يتحقق أي شيء وبقيت الهواتف على حالها”.

وأكد المشتكون أنه “لم نلقى أي استجابة من المعنيين في المركز عند تعطل هواتفنا ولم تتحقق أي استجابة لمطلبنا”.

من جهته أوضح مدير عام فرع الإتصالات في طرطوس المهندس بديع ونوس لتلفزيون الخبر أن “المشروع الجديد من عقدة طريق صافيتا قيد التنفيذ حيث تم التعاقد مع متعهد وجاري التنسيق معه حتى إتمام هذا المشروع”.

وأشار ونوس إلى أن “هناك مشروعاً آخر على مستوى حي الرادار بالكامل ولكن لم يتم الإنتهاء من عملية التوصيل في الرادار الجنوبي لأنها تستغرق أشهر” مبيناً أنه “تم الانتهاء من تمديد الكابلات ولكن المشروع لم يوضع بالخدمة بعد”.

وبيّن ونوس أن “عملية إنجاز المشروع تتم على مراحل وهناك عمل يومي للإسراع في إنجازه” مؤكداً أن “شكوى الأهالي الواردة ستُحل، والمشروع الذي يخصهم من عقدة طريق صافيتا يتم تنفيذه حالياً في حيي وادي الشاطر وروم الذهب وستستغرق عملية إنجازه قرابة الشهرين”.

يُشار إلى أن الكبين الجديد الموجود، في حارة الرادار الجنوبي، هو جزء من شبكة جديدة ستوضع بالخدمة فور الانتهاء من توصيلها وإنجازها بحسب ما أكده مدير فرع الاتصالات المهندس ونوس.

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى