العناوين الرئيسيةمحليات

إنتاج ١٠٠٠ كمامة قماشية يوميا لتوزيعها على الموظفين بديرالزور

افتتحت محافظة دير الزور ورشة لتصنيع الكمامات القماشية في الثانوية النسوية بديرالزور نظرا لأهميتها الملحة في ظل انتشار جائحة كورونا ولارتفاع أسعار الكمامات الطبية في الأسواق .

وشرحت عضو المكتب التنفيذي لمحافظة ديرالزور الدكتورة سهام الخاطر لتلفزيون الخبر أنه :”ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا أصدر محافظ ديرالزور تعميماً ألزم بموجبه جميع العاملين في الدوائر الرسمية بإرتداء الكمامة أثناء فترة الدوام، فكان لابد من تأمين الكمامات لهؤلاء العاملين نظرا لارتفاع أسعارها في السوق”.

وأكملت الخاطر “تم افتتاح ورشة في الثانوية النسوية بديرالزور لتصنيع الكمامات القماشية التي يمكن إعادة استعمالها أكثر من مرة وذاك لتوزيعها مجاناً على العاملين في قطاعات الدولة، إضافة إلى طلاب الثانوية العامة الذين سيتقدمون لإمتحانات الدورة الإضافية”.

وبينت الخاطر “قمنا بتوفير كافة مستلزمات إنتاج الكمامات من أقمشة وغيرها على نفقة المحافظة ليتم تجهيزها من قبل كادر الثانوية النسوية والمعهد النسوي”.

ومن جانبها أوضحت مديرة الثانوية النسوية ليلى شوحان لتلفزيون الخبر أن “الورشة التي تطوعت بها مدرسات الثانوية النسوية للعمل مجاناً في انتاج الكمامات القماشية تعمل على فترتين صباحية ومسائية وتنتج أكثر من ١٠٠٠ كمامة يومياً، يمكن إعادة استعمالها أكثر من مرة بعد الغسيل والتعقيم”.

ولفتت الشوحان أن “العمل يتم عبر 15 آلة خياطة من أجل الإسراع في عملية تجهيز أكبر عدد من الكمامات يومياً، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية الصحية اللازمة للتصدي لفيروس كورونا خلال ساعات العمل وذلك من خلال تعقيم الآلات والمكان لأكثر من مرة في اليوم”.

وأشارت الشوحان أن “العمل يمر بعدة مراحل تبدأ بقص القماش ومن ثم الحبكة والتكسير وتركيب المطاط وأخيراً التعقيم والكوي”.

حلا المشهور – تلفزيون الخبر – ديرالزور

Image may contain: one or more people, people sitting and people standingImage may contain: one or more people and people standingImage may contain: one or more people and people sittingImage may contain: one or more people, people sitting, table and indoorImage may contain: one or more peopleImage may contain: one or more people, people sitting and indoor

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى