العناوين الرئيسيةمحليات

أهالي كفربطنا يشتكون .. والبلدية “مكب القمامة واقف على صدرنا”

يعاني عدد من السكان القاطنين في منطقة كفربطنا في ريف دمشق بالقرب من قوس حزة، وجود مكب للقمامة أمام منازلهم.

أحد المواطنين اشتكى لتلفزيون الخبر عدم اهتمام عمال البلدية بنظافة المنطقة قبل بداية أزمة الكورونا وبعدها، مضيفا “بدل أن يتم ايقاف رمي القمامة والردميات أمام منازلنا، مازال جبل القمامة يتوسع”.

فيما اكد مواطن آخر هذه المشكلة من سكان الحي: “نحن كتجمع نعاني من إهمال البلدية للنظافة في الشوارع، وأمام منازلنا في ظل انتشار فيروس كورونا والذي يتطلب نظافة وتعقيم وللأسف هذا غير موجود سواء في الحي الذي نقطنه ونعاني من تراكم القمامة فيه أو في كفربطنا بشكل كامل”.

وأردف المشتكي قمنا بتقديم عدة شكاوي للبلدية منذ أن تم البدء بعملية وضع القمامة أمام منازلنا ويكون الرد سيتم حل الموضوع “هاليومين وهالاسبوع” وباتت تمضي الشهور والقمامة تتراكم، حيث يقومون بجمعها من أحياء البلدة ورميها في الحي.

وبين المشتكي أنه تم تقديم شكوى مؤخرا الى محافظة ريف دمشق، وتم ارسال كتاب بتاريخ 15/7/2020 من محافظ الريف إلى البلدية لمعالجة المشكلة، حصل تلفزيون الخبر على نسخة منه، ولكن حتى الآن لم يتغير شيئ.

وأشار المشتكي أن المنطقة التي يتم رمي النفايات فيها تم بدأ الرمي فيها بعام 2018 أي مع بدأ عودة المواطنين إلى البلدة بعد تحريرها.

بدوره قال رئيس بلدية كفربطنا بريف دمشق بسام الخطيب في معرض رده على الشكوى عبر تلفزيون الخبر، ” بخصوص هذا الموضوع قمنا بمخاطبة محافظة الريف بأكثر من عشر كتب ولايوجد رد، وهذا المكب باتت عدة بلديات تقوم برمي الردميات والنفايات فيه”

وبين الخطيب أيضا تم تقديم مشروع إلى المحافظة لإزالة المكب وننتظر الرد، كون الموضوع بحاجة موافقة من المحافظة لعدم وجود آليات لدى البلدية.

وأردف الخطيب “مكب القمامة واقف على صدرنا” ونسعى لإزالته، والمحافظة بصورة الموضوع، والخدمات الفنية أيضاً.

مشيراً إلى أنه بعد أن جاءنا الكتاب بتاريخ 15/7/2020، قمنا بمخاطبة المحافظة مرة أخرى “قلنالن هاد الموضوع برسم المحافظة، نحنا ماعنا إمكانيات”.

وأضاف رئيس بلدية كفربطنا بمجهود شخصي ومساعدة الأهالي تقوم بإزالة القمامة من الأحياء “وخليها ل الله” لايوجد لدينا أي آلية، ونعمل على إصلاح آلية وخلال عشرة أيام سيتم الانتهاء من عملية اصلاحها وعندها سيتم نقل المكب إلى مكب دير الحجر.

علي رياض خزنه_تلفزيون الخبر_ ريف دمشق

Image may contain: outdoorImage may contain: outdoorNo photo description available.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى