العناوين الرئيسيةفلاش

أهالي قرية جارة الوادي في ريف بانياس يشتكون انقطاع المياه الطويل عن قريتهم

اشتكى عدد من أهالي قرية جارة الوادي في ريف بانياس عبر تلفزيون الخبر انقطاع المياه الطويل عنهم وقلتها .

وأوضح المشتكون لتلفزيون الخبر أن “معاناتنا مع انقطاع المياه عن القرية طويلة ومريرة منذ عام 2010 وخاصة في فصل الصيف” مبينين أن “المياه تأتي إلى القرية كل 15 – 20 يوماً ولمدة ساعة واحدة فقط، حتى كاد أهالي القرية يموتون من العطش لشدة افتقادهم المياه وحاجتهم الملحة لها”.

وذكر المشتكون أنه “تقدمنا بعدة شكاوى للمحافظة ولمؤسسة المياه إلا أننا لم نلقى أذن صاغية ولم نحصل على جواب شافي وحل لمشكلتنا”.

بدوره أوضح مصدر في مؤسسة مياه طرطوس لتلفزيون الخبر أنه “حصل تأخر للدور في قرية جارة الوادي خلال الفترة الحالية، بسبب تعطل محرك الديزل في المحطة الخامسة منذ يوم الأربعاء الماضي، وسينخفض دور المياه عند إصلاح محرك الديزل الذي يتم العمل عليه حالياً”.

وأشار المصدر إلى أن “الحل الجذري لجميع قرى الريف الشمالي ومنها جارة الوادي هو مشروع خط الجر الثالث” مبيناً أن “مشروع الخط الجر الثالث استراتيجي ومتكامل، حيث بدأت المؤسسة فيه عبر حفر بئرين في دير البشل بغزارة 550 م3/سا”.

وتابع المصدر “وسيتم جرها إلى الريف الشمالي الغربي من القدموس عبر خط كامل يمر بمحطات ضخ بتكلفة كبيرة جداً سيكتمل تنفيذه من موازنات المؤسسة خلال الخطة الخمسية ابتداء من العام الحالي”.

وذكر المصدر أن “وضع المياه في قرية جارة الوادي حالياً مقبول قياساً بسنة 2013 حيث كانت تأتي المياه كل 45 يوماً”.

يُذكر أنه خلال العام الماضي، اشتكى عدد من أهالي قرية جارة الوادي في ريف بانياس عبر تلفزيون الخبر، انقطاع المياه المتكرر عن قريتهم منذ مدة طويلة، واقتصار ضخ المياه على 1 متر مكعب إلى القرية والتي لا تسد حاجة الأهالي .

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى