العناوين الرئيسيةفلاش

٦ سنوات وأهالي بلدة كفرفو بريف طرطوس ينتظرون تزفيت طريق البلدة

منذ 6 سنوات حتى اليوم لم يتوقف “سلمان الجميل” عن السعي لتزفيت الطريق الرئيسي لبلدته، كفرفو، بريف طرطوس، حتى اكتسب شهرة من وراء طريق بلدته عبر الوسائل الإعلامية، وأبدى الكثير من المواطنين التعاطف معه ومع أهالي بلدته لأجل تحقيق مطلبهم .

وقال المواطن “سلمان الجميل” لتلفزيون الخبر “طالبنا الجهات المعنية مراراً وتكراراً بتزفيت طريق البلدة الذي يؤدي إلى سبعين منزل ويربط الطريق العام بالأتوستراد، إلا أننا لم نلقى سوى الوعود الكثيرة ولم يتم تزفيت الطريق حتى الآن”.

مبيناً أن “الطريق بحالة سيئة جداً وكثير الحفر وطلاب المدارس في الشتاء لايستطيعون السير بسبب الوحل، وأهالي القرية موافقون على تزفيته ولايوجد أي مشكلة”.

Image may contain: sky, outdoor and nature

وأشار الجميل إلى أن “أهالي القرية قدموا تنازل عن بضعة أمتار من أجل تزفيت الطريق الرئيسي الذي يُعرف بـ “حارة الخط”، وتلفزيون الخبر عرض لي أكثر من شكوى بإسمي لتزفيت الطريق” مردفاً “كان آخرها فيديو بث مباشرة من مواطن سوري في أمريكا الذي سمع بقصتنا، وطالب بتزفيت طريق البلدة تعاطفاً معنا”.

No photo description available.

وأفاد الجميل أنه “نتيجة سوء الطريق وكثرة الحفر والوحل فيه خلال فصل الشتاء، يتحمل أهالي القرية لأعباء مادية كثيرة كاستهلاك الكثير من الأحذية بالإضافة لأجور المواصلات المضاعفة التي يتقاضاها سائقي السرافيس والتكاسي في حال قبلوا عبوره”.

وأضاف الجميل “كما أن الطريق معبر أساسي لطلاب المدارس الذين يصلون لمدارسهم بحالة مزرية، مما يعرضهم للأمراض وخطر نزلات البرد نتيجة غمر مياه الأمطار لأرجلهم عند الطريق المذكور”.

Image may contain: outdoor, nature and water

بدوره أوضح مدير الخدمات الفنية في طرطوس المهندس علي رستم لتلفزيون الخبر أن “كل الخطط حالياً متوقفة بشكل كامل نتيجة عدم وجود اعتمادات” مضيفاً أنه “عندما يتوفر الاعتمادات سنقوم نحن والجهات المعنية ومجلس المحافظة والشعبة الحزبية بوضع خطة لكل منطقة بحسب الأولوية والأهمية”.

وذكر رستم أنه “مع بداية العام القام سنقوم بتأمين كل مايلزم لتزفيت طريق بلدة كفرفو”.

وأفاد رستم أنه “منذ عام 2013 حتى العام الحالي لا يوجد سوى خطط صيانة الطرق القائمة والحالية فقط” مشيراً إلى أنه “خلال العام الماضي وبالتنسيق مع بلدية ناحوت أرسلنا إليهم حجر مكسر حيث تم تزفيت الطريق الرئيسي لبلدة كفرفو بالحجر المكسر بشكل مؤقت ريثما تصل الاعتمادات ويتم تزفيته بطبقة اسفلتية”.

وشدد رستم على أن “خطط تزفيت الطرق في محافظة طرطوس متوقفة ولايوجد اعتمادات لها، ومقتصرة فقط على صيانة الطرق الحالية” مردفاً “وسنسعى للحصول على الاعتمادات مع بداية العام القادم والأولوية لطريق بلدة كفرفو التي كَثُرت المطالبات لتزفيته”.

يُذكر أنه خلال العام الماضي، اشتكى عدد من أهالي بلدة كفرفو التابعة لمنطقة الصفصافة في ريف طرطوس عبر تلفزيون الخبر عدم استجابة الجهات المعنية لمطلبهم المتعلق بتزفيت الطريق الواصل بين البلدة والأوتستراد الدولي، رغم كثرة الوعود التي سمعوها.

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى