ميداني

الجيش يسيطر على ميدعاني وعينه على النشابية في غوطة دمشق الشرقية

 سيطرت قوات الجيش العربي السوري على بلدة ميدعاني في الغوطة الشرقية للعاصمة دمشق بعد عملية عسكرية شنتها من محورين باتجاه البلدة وخاضت فيها معارك عنيفة مع تنظيم “جيش الاسلام” انتهت بالسيطرة الكاملة على البلدة.
 
وقال مصدر ميداني لتلفزيون الخبر أن الهدف من العمليات في بلدة ميدعاني هو “السيطرة على البلدة ثم التقدم باتجاه السيطرة على بلدة النشابية، بالتوازي مع استمرار العمليات العسكرية في الشيفونية”.
 
وأوضح المصدر الميداني أنه خلال العملية العسكرية في ميدعاني تم السيطرة على 8 شبكات من شبكات الأنفاق التابعة لمسلحي تنظيم “جيش الإسلام”، مضيفا “من الخلال السيطرة على ميدعاني تصبح قوات الجيش على مشارف حوش شلق الملاصقة لميدعاني والتي تعتبر بحكم الساقطة عسكرياً بعد استعادة ميدعاني”.
 
وأشار المصدر الميداني إلى أن أهمية بلدتي النشابية والشيفونية هي في كونهما تعتبران الخزان البشري لمسلحي الغوطة الشرقية، لا سيما تنظيم “جيش الاسلام” الذي يتلقى دعما سعوديا ويعتبر من أكبر التنظيمات المتشددة في غوطة دمشق الشرقية.
 
وبذلك، أصبح الجيش العربي السوري يبعد عن مدينة دوما معقل “جيش الاسلام” 9 كم من جهة تل كردي والصوان، و15 كم من جهة البحارية وميدعاني، و2 كم من جهة الريحان.
 
علي خزنه – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى