محليات

حملة اللقاح “تحت الوطنية” تصل لحوالي 50 ألف طفلا في دمشق وريفها

تمكنت مديريات صحة دمشق وريف دمشق من الوصول وإعطاء اللقاح لـ 32809 طفلا في دمشق و16680 طفلاً‏ في ريفها ضمن حملة اللقاح “تحت الوطنية” التي استهدفت الأطفال في المناطق صعبة الوصول والمناطق منخفضة التغطية بالتقييم في نسب اللقاح.

وبين مدير صحة دمشق الدكتور محمد رامز أورفلي، لصحيفة رسمية، أنه تم تلقيح 5952 طفلاً دون السنة، و26857 طفلاً من عمر السنة إلى خمس سنوات، مشيرا إلى أن اللقاحات تخضع لشروط مراقبة جودة عالية وجميعها آمن ومجاني وموصى به من منظمة الصحة العالمية.

وأضاف أورفلي أن “اللقاحات المستخدمة في الحملة هي لقاح الشلل الفموي ثنائي التكافؤ للفرق الجوالة في المناطق منخفضة التغطية بدمشق، واللقاحات الروتينية الأخرى، بالإضافة إلى لقاح شلل الأطفال للفرق بالمناطق صعبة الوصول”، لافتا إلى أن الحملة تنفذ عن طريق 33 فريقاً جوالاً منها 10 فرق شرطية.

وقال مدير صحة ريف دمشق الدكتور ياسين نعنوس إن “عدد الأطفال الذين تم إعطاؤهم اللقاح في حملة اللقاح تحت الوطنية بلغ 16680طفلاً”، مضيفا “تم إعطاء اللقاح للأطفال دون خمس سنوات، إضافة إلى إعطاء 8846 طفلاً اللقاحات الروتينية ممن كانوا متسربين عن الحملات السابقة”.

وأشار نعنوس، بحسب الصحيفة ذاتها، إلى أنه تم تغطية اللقاح في مناطق الضمير، جرمانا، القطيفة، معربا، صحنايا، يلدا، ببيلا، بيت سحم، زاكية، المقيليبة، النبك، جديدة عرطوز، صحنايا، لافتا إلى استكمال اللقاحات الروتينية للأطفال في بعض المناطق التي كانت نسبة تغطية اللقاحات فيها منخفضة.

وأوضح نعنوس أن المديرية لم تتمكن من الوصول إلى الأطفال في منطقة الغوطة بالتعاون مع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري وذلك بسبب وجود الفصائل المسلحة.

يشار إلى أن حملة اللقاح “تحت الوطنية” هي حملة تشمل بعض المناطق التي لم تتمكن الصحة من تنفيذ حملة اللقاح الوطنية فيها كالمناطق البعيدة والساخنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى