محليات

محافظ دير الزور : الأحد ستصل أول حوامة تحمل موادا غذائية لدير الزور

أعلن محافظ ديرالزور اللواء محمد سمرة لتلفزيون الخبر أن يوم الأحد سيشهد وصول أول حوامة تحوي على 2 طن من لحم الضأن، وسيتم تشكيل لجنة تتألف من طبيب بيطري إضافة إلى مندوب من المحافظة لإستلام هذه المواد وتخصيص 5 مراكز يتم من خلالها البيع، حيث سيبلغ سعر 1 كغ اللحمة 4000 ل.س، و1 كغ فروج 1600 ل.س، وطبق البيض 2000 ل.س.

وأشار المحافظ الجديد إلى أن هناك إرتفاعا كبيرا في الأسعار وانعداما كاملا لكافة أنواع اللحوم والبيض،مضيفا “ذلك جعلنا نتدخل لحل كل ما يتعلق بمشاكل المحافظة، فقمنا بتاريخ 20/11/2016 بتوقيع عقد مع أحد جهات القطاع الخاص لجلب 2 طن أسبوعيا من اللحوم والفروج والبيض جوا على نفقة وزارة الدفاع”.

وأوضح السمرة أنه تم التواصل مع وزير التموين والتجارة الداخلية الذي وعد بتأمين الرز والسكر ورب البندورة والمربايات وأنواع المعلبات من أجل كسر الأسعار الموجودة في السوق.

وبين سمرة أن المحافظة قامت وكخطوة أولى بتطبيق القرار رقم 5 الصادر بتاريخ 6/1/2016 من رئيس مجلس الوزراء الذي ينص على تحديد مركز عمل الموظفين الذين خرجوا من المدينة بإحدى المديريات في المحافظات الأخرى لصعوبة العودة إليها وتسهيلا لأمورهم تمت الموافقة لكافة الموظفين سواء في مجال التربية او الخدمات الفنية او البلدية وغيرها من الدوائر الحكومية وذلك عبر التنسيق مع دوائرهم الموجودة بمدينة ديرالزور.

وتابع المحافظ “فيما يخص العقود السنوية يجب أن يكون الموظف داخل المحافظة وعلى رأس عمله ولا يجوز في القانون أن يتغيب أكثر من 15 يوم، وهناك لجنة مشكلة من رئاسة مجلس الوزراء لدراسة كافة هذه الحالات ونحن بانتظار التوجيهات”.

ولفت سمرة إلى أن القيادة طلبت متابعة كل شيء يخص المحافظة في هذا المجال مع كافة الوزراء والمعنين وعلى رأسهم رئيس مجلس الوزراء ووزير الإدارة المحلية، مضيفا “كلهم أبدو الإستعداد الكامل لتقديم كل مايستطيعون ونحن سنقوم بكل مانستطيع في هذا المجال”.

 

حلا المشهور – دير الزور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى