العناوين الرئيسيةمحليات

“حرصا على مصلحة المواطنين”.. إزالة الخيم والمظلات المخالفة على شاطئ الأحلام بطرطوس

بدأ مجلس مدينة طرطوس بالتعاون مع شرطة المدينة بإزالة الخيم والمظلات المنتشرة على شاطئ الأحلام جنوبي مدينة طرطوس اليوم الأحد .

وأوضح مدير الشؤون الفنية في مجلس مدينة طرطوس المهندس حسان نديم حسن لتلفزيون الخبر أنه “تم البدء بحملة لإزالة الإشغالات المخالفة على الكورنيش البحري للمدينة يوم السبت وذلك بالتعاون مع شرطة المدينة والقسم الجنوبي” .

وأوضح حسن “أن الحملة بدأت بالجزء الشمالي للكورنيش وشملت الإشغالات بالطاولات و الكراسي المنتشرة على الممرات المخصصة للمشاة و على المسطحات الخضراء”.

وتابع حسن بعدها “انتقلت الحملة إلى الجزء الجنوبي على شاطئ الأحلام الأحد، وشملت إزالة الخيم والمظلات المنتشرة على الشاطئ الرملي بشكل مخالف دون ترخيص وبعضها بمساحات كبيرة والتي تقدم خدمات مأجورة”.

وأكمل حسن أن “الخيم تشغل الشاطئ والأملاك العامة بشكل مخالف، إضافة لعدم تقيد بعض أصحاب الخيم بالتعليمات الوزارية المتعلقة بمنع انتشار فيروس كورونا كتقديمهم الأراكيل وغيرها” مضيفاً “الأمر الذي استدعى قمعها وإزالتها لإتاحة استخدام الشاطئ لعموم المواطنين”.

وأشار حسن إلى أن “مجلس المدينة أنذر الشاغلين المخالفين بضرورة إزالتها طوعاً من قبلهم، إلا أن عدم تجاوبهم أجبر المجلس على إزالتها، حرصاً على مصلحة عموم المواطنين والمصلحة العامة”.

يُشار إلى أنه منذ شهر نيسان الماضي، بلغ عدد ضبوط الإشغالات على الكورنيش البحري في مدينة طرطوس حتى عمريت جنوباً 300 ضبط .

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى