سياسة

سعد الحريري “يهرب” من السفير السوري في لبنان

نقلت عدة قنوات لبنانية مقطع فيديو يظهر رئيس كتلة تيار المستقبل سعد الحريري “يهرب” من أمام السفير السوري في لبنان تفاديا لمصافحته.

وبين الفيديو سعد الحريري، الذي يفترض أنه سيشكل الحكومة اللبنانية المقبلة، أثناء تقبل التهاني في قصر بعبدا بمناسبة عيد الاستقلال اللبناني، كيف “فر” وتفادى مصافحة السفير علي عبد الكريم علي.

وأثناء تقديم التهاني والمصافحات وعند قدوم السفير علي ومصافحته للرئيس المنتخب حديثا ميشال عون وبعده رئيس مجلس النواب “المخضرم” نبيه بري ثم رئيس الحكومة المكلفة بتسيير الأعمال تمام سلام، وبعده سعد الحريري الذي “شمع الخيط” فور رؤيته للسفير السوري.

يذكر أن سعد الحريري يعتبر أحد رجالات السعودية في لبنان، وكان عبر في أكثر من مناسبة عن تأييده لـ”الثورة السورية”، ونقلت تقارير اعلامية عدة عن تورط محسوبين على تياره بعمليات تهريب مسلحين وأسلحة من لبنان إلى سوريا.

وهي ليست أول مرة يضع الحريري نفسه في “مواقف بايخة”، فرئيس الحكومة السابق والمكلف حاليا كان اتهم سوريا سابقا باغتيال والده ثم عاد وتصالح مع السوريين ليتهم حزب الله ليعود ويتهم السوريين ويصالح حزب الله ثم عاد واتهم حزب الله، ومن غير الواضح حاليا الحريري من سيتهم بالعملية ولكن يبدو من خلال هروبه من السفير علي أن دور سوريا “رجع اجا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى