العناوين الرئيسيةمحليات

عمال بلدية جورين بحماة بلا رواتب منذ شهرين

اشتكى عمال بلدية جورين في محافظة حماة عبر تلفزيون الخبر، التأخر في قبض رواتبهم لأكثر من شهرين، إضافة إلى أن طبيعة العمل التي يتقاضونها هي نسبة ٤٠% وذلك بناء على قرارات قديمة تتجاوز 8 سنوات.

وأوضح العمال أن “هناك قرار صدر عن وزير الادارة المحلية و البيئة رقم 182/ن تاريخ 2-7-2018 والذي حدد التعويض المستحق لعمال النظافة الدائمين والمؤقتين والتي تصل الى 100%، فيما إذا كان العمل يشمل كنس الشوارع وجمع القمامة وتحميلها وتفريغها ونقلها وقيادة السيارات التي تعمل في هذا المجال، لكنه لم ينفذ حتى اليوم.”

وأكد المشتكون أنه “لم يتم تشميلهم بالتأمين الصحي، ولا يوجد بطاقة ضمان صحي حيث يتعرضون بشكل دائم للجروح و الأمراض ويتداوون على حسابهم الخاص.”

وبين رئيس بلدية جورين غسان حمود لتلفزيون الخبر أن: “بلدية جورين وضعها استثنائي حيث لا توجد فيها مشاريع أو استثمارات ولا موارد ذاتية، وذلك بسبب الوضع العسكري والأمني واستهداف المجموعات المسلحة للبلدة طيلة السنوات السابقة”.

وأضاف حمود: “ولعدم وجود موارد مالية تم طلب إعانات من المحافظة لدفع الرواتب وتم صرفها وإصلاح الخلل ودفع رواتب الشهرين الخامس والسادس المتأخرين”.

وبخصوص الشكاوي المتعلقة بتعويض طبيعة العمل والضمان الصحي بين حمود أن: ” الموضوع قديم ولم يتم متابعته من قبل رؤساء البلدية السابقين، وحالياً يتم متابعته واتخاذ الاجراءات المناسبة لحله ولتحصيل حقوق العمال”.

يذكر أن بلدة جورين التي تقع في سهل الغاب شمالي غربي حماة كانت طيلة السنوات السابقة هدفاً لقذائف وصواريخ المجموعات المسلحة ما أدى إلى وقوع الكثير من الجرحى والشهداء في صفوف المدنيين.

 

محمد الأسعد- تلفزيون الخبر – حماة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى