محليات

القاء القبض على عصابة لسرقة القبور والمتاجرة بأعضاء الموتى في دمشق

قال مصدر في فرع الأمن الجنائي بدمشق لتلفزيون الخبر أن عناصر الفرع قامت بإلقاء القبض على عصابة كانت تقوم بالاستيلاء على القبور الفارغة و اعادة بيعها، وسرقة القبورالحديثة واستخراج أعضاء و الاتجار بها.

وأضاف المصدر أنه بعد أن وردت معلومات عن هذه العصابة لفرع الامن الجنائي وبعد المتابعة تمكن عناصر فرع الأمن الجنائي بدمشق من القاء القبض على العصابة المؤلفة من خمسة أشخاص.

وتبين بعد التحقيق أن العصابة تقوم بسرقة القبور ليقوموا ببيعها لأشخاص غير أصحابها و تثبيت ملكية هذه القبور عن طريق أوراق ملكية مزورة بالتعاون مع مشرف المقبرة ومكتب دفن الموتى.

وبحسب المصدر، فالعصابة كانت تختار القبور القديمة وتقوم بنبشها والعبث بها و طمس معالمها لكي لايتبين للشاري انه قبر قديم تم العبث فيه، ثم يتم بيع القبر بمبالغ مالية باهظة تتراوح بين المليونين و الثلاثة ملايين ليرة سورية للقبر الواحد.

وأشار المصدر إلى أن العصابة اعترفت أيضا بانتهاك القبور الحديثة وانتشال الجثث منها واستخراج أعضاء بشرية من الجثة ليتم بيعها، لافتا إلى أنه سيتم تقديم العصابة للقضاء واتخاذ الاجراءات القانونية و المسلكية بحق العاملين بمكتب دفن الموتى.

علي خزنه_تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى