العناوين الرئيسيةرياضة

نظام جديد لدوري كرة السلة الذي يستكمل منافساته بـ 25 الجاري

أعلن الاتحاد الرياضي العام “استكمال دوري كرة السلة بنظام جديد واستثنائي ابتداءً من الخامس والعشرين من الشهر الجاري، بعد توقف أكثر من شهرين بسبب جائحة كورونا”.

وبين الاتحاد، عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك”، أن “النظام الجديد يقوم على منافسات الفرق في الدوري بفئة الرجال لأندية الدرجة الأولى ضمن ثلاث مجموعات”.

وأضاف الاتحاد أن “المجموعات الثلاث هي مجموعة دمشق وتضم الجيش والوحدة والثورة، والمجموعة الوسطى وتتنافس فيها فرق الكرامة والطليعة والوثبة، ومجموعة حلب تجمع الاتحاد والجلاء والحرية واليرموك”.

وتلعب الفرق في الدور الأول “ضمن كل مجموعة دورياً من مرحلتين ذهاب وإياب، ليتأهل بنهايته الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور الثمانية مباشرة”.

وبحسب الاتحاد، “تلعب الفرق الأربعة المتبقية في ملحق دور الثمانية بدوري من مرحلة واحدة ضمن تجمع يتأهل بنهايته فريقان ينضمان إلى دور الثمانية”.

كما تلعب الفرق بدور الثمانية “بعد إجراء القرعة بطريقة البلاي اوف الفوز بمباراتين من أصل ثلاث مباريات، وتتأهل الفرق الفائزة من المواجهات الأربع إلى نصف النهائي الذي يلعب بطريقة البلاي اوف أيضاً”.

ويتأهل الفائزان إلى الدور النهائي الذي يلعبان فيه للفوز “بثلاث من أصل خمس مباريات”.

أما دوري السيدات فتستكمل مبارياته “في الخامس والعشرين من الشهر الجاري بمشاركة أندية الثورة والوحدة والجلاء والحرية وقاسيون والاشرفية والساحل وتشرين”.

وتتأهل الفرق حسب ترتيبها إلى الدور ربع النهائي، وتلعب بنفس نظام مسابقة الرجال، إلا أن المتأهلين للدور النهائي يلعبان للفوز بمباراتين من أصل ثلاث مباريات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى