محليات

أضرار بالمحاصيل الزراعية في السويداء نتيجة ازدياد عدد الحرائق

تعرضت مساحات عديدة من الأراضي الزراعية في السويداء لأضرار طالت المحاصيل المزروعة فيها، وذلك نتيجة كثرة الحرائق التي طالت تلك الأراضي خلال الفترة الماضية.

ونشر موقع “السويداء 24” أن “نسبة الحرائق التي طالت الأراضي الزراعية ارتفعت خلال الأيام الماضية، وسط تحذيرات من تكرار سيناريو الحرائق ذاته الذي شهدته سوريا العام الماضي”.

وصرح مصدر مسؤول في فوج إطفاء السويداء أنه “سجل بيوم واحد فقط 5 حرائق، طالت 4 منها أراضي زراعية في بلدة القريا جنوب السويداء، ونمرة شهبا شرق المحافظة، بالإضافة لحريق في بلدة المجدل بالريف غربي، وأيضاً بين قريتي تعلا والهيت شمال شرق المحافظة”.

وأشار المصدر إلى أن “حريقين في بلدتي القريا ونمرة شهبا كانوا الأكثر ضرراً على المحاصيل” مضيفاً بأن “للحرائق أسباب مختلفة منها بفعل الأخطاء البشرية”.

وطالت حرائق الأراضي الزراعية في السويداء أيضاً “مناطق خلخلة وأم حارتين جانب أتوستراد دمشق السويداء، مع حريق أعشاب بين منظقة الصورة وبلدة ذكير”، كما قدرت وحدة إطفاء صلخد مساحة الضرر جراء الحريق في القرية ونمرة القرية بحوالي 200 دونم.

يذكر أن مدينة السويداء تعرضت أيضاً خلال الأسابيع الماضية لعدة حرائق طات منازل سكنية فيها، كان سببها جميعاً “سوء وضع الكهرباء وعدم ثبات توترها وما ينتج عن هذا الأمر من حدوث ماس كهربائي في المنازل”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى