محليات

توقيف مدير لثلاث صالات للسورية للتجارة يقوم باحتكار المواد وتهريبها في ريف دمشق

كشف مصدر في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك لتلفزيون الخبر أن مديرية التجارة بريف دمشق ضبطت أحد العاملين في المؤسسة السورية للتجارة (آ.غ) والمكلف باستلام 3 صالات في منطقة الغزلانية وتل مسكن والبيطارية يقوم بالاتجار وتهريب واحتكار المواد والسلع الغذائية المدعومة التي ترد من المؤسسة إلى تلك الصالات لتوزيعها على المواطنين.

وبين المصدر أن المدعو (آ.غ) كان يقوم بنقل المواد وتهريبها إلى مستودع خاص بقصد الاتجار بها وبيعها في السوق السوداء.

وأردف المصدر أن المكلف بالصالات قام باستئجار محلين دون علم الإدارة في بلدة تل مسكين وقام بوضع كميات كبيرة من المواد الاستهلاكية المخصصة لصالات السورية للتجارة في الغزلانية وتل مسكين والبيطارية بريف دمشق، إضافة لقيامه بوضع كميات كبيرة من اللحم الأبيض والفروج لدى محل قصاب لأخذها وبيعها لاحقآ في السوق.

وأكد المصدر أنه تم تنظيم الضبط التمويني اللازم بحق المدعو ( آ.غ ) والمتورطين معه بمخالفة احتكار المواد الغذائية وغير الغذائية المخصصة للبيع في صالات السورية للتجارة، بقصد الاتجار بها في السوق السوداء، وتم إلقاء القبض على المتهمين وإحالتهم إلى الجهات المختصة.

كما تم حجز المواد المضبوطة ضمن المحلين، وسلمت إلى فرع السورية للتجارة بريف دمشق أصولاً، وتشمل المواد الغذائية المضبوطة كميات كبيرة من الزيوت والسمون والمعكرونة والشاي والحبوب، والقهوة والحلاوة والطون والمعلبات والحليب المجفف، والعصائر والمربيات وغيرها، إضافة للعديد من المواد المنزلية والاستهلاكية.

علي رياض خزنه_ريف دمشق_تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى