العناوين الرئيسيةمحليات

ضبط 5 أطنان من السكر في حمص معدة للتهريب

ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حمص، خمسة أطنان من السكر محملة بسيارة شاحنة، و معدة للتهريب قرب دوار المزرعة .

و قال مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حمص المهندس رامي اليوسف لتلفزيون الخبر إنه “تم ضبط خمسة اطنان سكر في شاحنة صغيرة عند دوار المزرعة بحمص، و مصادرة كامل الكمية أصولاً”.

و بين اليوسف ان “كمية السكر المصادرة، تم تسليمها إلى فرع المؤسسة السورية للتجارة، و تم تنظيم الضبط اللازم وإحالة المخالفين إلى القضاء المختص، لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم”

وأشار اليوسف إلى أن ” هذا الضبط هو الثاني خلال أيام لمادة السكر المعد للتهريب، حيث تمت مصادرة ثلاثة أطنان من السكر و312 طرداً من مواد التنظيف محملة ضمن شاحنة في حي كرم الشامي بحمص، ومعدة للتهريب وتم تسليمها إلى فرع السورية للتجارة، وإحالة المخالفين إلى القضاء المختص”

وأضاف اليوسف “كما نظمت الدوريات يوم الإثنين 26 ضبطاً تموينياً، تتعلق بمخالفات منها عدم تقديم دراسة تكلفة و انتاج وتعبئة خبز تمويني سيء الصنع و بوزن ناقص، وإصدار فواتير غير نظامية، وعدم إصدار فواتير، وعدم إبراز فواتير، وعدم الإعلان عن الأسعار”.

و تابع اليوسف ” إضافة إلى تنفيذ 13 عملية إغلاق لفعاليات تجارية مخالفة، منها إغلاق مباشر، وأخرى مؤجلة منذ عدة أيام”.

تجدر الإشارة إلى أن عملية تهريب المواد الغذائية إلى لبنان نشطت خلال هذا الفترة و خاصة الخضار والفواكه، و كانت نشرت الجمارك اللبنانية على صفحتها مصادرة عدة شاحنات محملة بمختلف المواد قادمة من الأراضي السورية.

تلفزيون الخبر – حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى