العناوين الرئيسيةميداني

أهالي ريف القامشلي يتصدون لرتل للاحتلال الأمريكي ويجبرونه على الانسحاب

تصدى سكان عدد من قرى ريف القامشلي شمالي الحسكة لرتل جديد من الآليات العسكرية التابعة للاحتلال الامريكي وأجبروه على الانسحاب في ظل تحليق لطيران “التحالف الدولي” غير الشرعي الذي تقوده واشنطن.

وأفادت مصادر محلية بريف الحسكة لتلفزيون الخبر أن” أهالي قرى تل أحمد و فرفرة و حلوة بريف القامشلي تصدوا لرتل مؤلف من ٩ مدرعات تابعة لقوات الاحتلال الأمريكي قادمة من جهة قرية أبو قصايب في ناحية تل حميس بريف القامشلي وأجبروها على العودة وسط تحليق لطيران “التحالف الدولي” غير الشرعي”.

وأشارت المصادر إلى أن “الأهالي يترصدون دائما مرور آليات لقوات الاحتلال الأمريكي عند مداخل قراهم وعلى الطرقات العامة لاعتراضها وإجبارها على العودة”.

وكان سكان نفس القرى المذكورة من أهالي المنطقة ذاتها تصدوا قبل أيام لرتل من 5 آليات لقوات الاحتلال الأمريكي حاول الدخول إلى القرى وأجبروه على المغادرة والعودة.

واعترض عناصر الجيش العربي السوري وأهالي قريتي حامو وخربة الأسعد في السابع من الشهر الجاري رتلين عسكريين تابعين لقوات الاحتلال الأمريكي وعددا من سيارات عناصر مجموعات “قسد” حاولوا العبور من القريتين وأجبروهم على الانسحاب والتراجع إلى المكان الذي جاؤوا منه.

 

تلفزيون الخبر – عطية العطية – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى