العناوين الرئيسيةمحليات

سكان قرية جرنايا و بلدة جبورين بريف حمص يشتكون سوء انتاج الخبز ونقص وزن الربطة

اشتكى مجموعة من سكان قرية جرنايا و بلدة جبورين بريف حمص الشمالي الغربي عبر تلفزيون الخبر، النقص بوزن ربطة الخبز و سوء إنتاجه من الأفران المعتمدة لمناطقهم.

و قال المشتكون من قرية جرنايا لتلفزيون الخبر إن ” نوعية الخبز سيئة جداً “ومن كمشته بيفرط بين دياتنا” السرقة والتلاعب بالخبز يومياً ، و الربطة ثمانية أرغفة و وزنها 650غرام فقط “.

وأضاف المشتكون ” الفرن المعتمد موجود بقرية الهرقل ينتج أسوء خبز، منه محروق و آخر “معجن” لا يأكل، حيث قدمنا أكثر من شكوى بحق الفرن، و لكن بقي الخبز على حاله “.

و كذلك حال الخبز لا يختلف في بلدة جبورين، حيث قال المشتكون لتلفزيون الخبر إن “الخبز الذي ينتجه فرن البلدة غالباً سيئ الصنع، بالإضافة إلى التلاعب بوزن الربطة و كل ربطة وزنها يختلف عن الأخرى و أقل من الوزن المحدد”.

من جهته، قال مدير التجارة الداخلية و حماية المستهلك بحمص المهندس رامي اليوسف لتلفزيون الخبر إنه “سيتم متابعة مضمون الشكوتين مباشرة و اتخاذ الإجراءات القانونية أصولاً، و ذلك من قبل الشعبة التموينية المسؤولة عن مراقبة المخبزين في حال ضبط المخالفة “.

و أضاف اليوسف “يرجى من المواطنين عند شراء مادة الخبز و الكشف عليها بأنها سيئة الصنع و بوزن ناقص الاحتفاظ بالمادة، و الاتصال بالمديرية عبر الأرقام التالية 119 و 0955119119 “.

وتابع مدير التجارة الداخلية و حماية المستهلك بحمص “ليتم معالجة الشكوى أصولا، من خلال وضع مشاهدات الدورية المكلفة بمتابعة الشكوى على ربطة الخبز و اتخاذ الإجراءات القانونية أصولاً”.

الجدير بالذكر أن نوعية الخبز المنتج في الأفران الخاصة بحمص تختلف من فرن إلى آخر، مع عدم التزام معظم الأفران بالوزن المحدد 1350 غرام للربطة الواحدة، حيث يتراوح الوزن بين 650 غرام الى 1100 غرام في أحسن حال.

يشار إلى أن معظم الأفران تتم مخالفتها من قبل مديرية التجارة الداخلية، من حيث سوء الإنتاج والوزن الناقص، ولكن أصحاب الأفران مستمرون بالمخالفة بحجة “ما بتوفي معنا غير هيك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى