العناوين الرئيسيةميداني

مقتل قاضٍ في “النصرة” بعبوة ناسفة مزروعة في سيارته

انفجرت عبوة ناسفة في سيارة تابعة لقاض في “هيئة تحرير الشام”(جبهة النصرة الإرهابية) في مدينة كفرتخاريم بريف إدلب، ما أدى إلى مقتله وإصابة عدد من الأشخاص.

وبحسب ما نقل موقع “عنب بلدي “المعارض، في إدلب، أن الانفجار أدى إلى مقتل القاضي في محكمة سلقين التابعة “للهيئة”، إضافة إلى إصابة شخصين كانا برفقته، وثلاثة أطفال كانوا بالقرب من السيارة.

ويلقب القاضي بـ “أبو بكر” وينحدر من ريف حلب الجنوبي، أما الشخصين الذين أصيبا معه أحدهما من ريف حلب الجنوبي والأخر من كفرتخاريم.

ويأتي ذلك في ظل أنباء عن توتر داخل “منظومة القضاء” في “هيئة تحرير الشام”، جراء تفرد بعض القياديين في ملف العدل وتعيين القضاة.

وكان عضو “مجلس الشورى” في “هيئة تحرير الشام”، جمال زينية الملقب بـ”أبو مالك التلي”، أعلن استقالته ومفارقة “هيئة تحرير الشام”، الأسبوع الماضي، قبل أن يتراجع عنها بعد يوم عليها.

وأعلن التلي أن سبب الاستقالة هو جهله وعدم علمه ببعض سياسات الجماعة أو عدم قناعته بها، و”هذا أمر فطري فقد جُبل الإنسان على حب المعرفة”.

يذكر أن استقالة التلي جاءت عقب خلاف مع شخصيات مقربة من القائد العام لـ”تحرير الشام”، “أبو محمد الجولاني”، أحدها القيادي مظهر الويس، وخاصة في ملف العدل وتعيين قضاة يأتمر بأمره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى