محليات

مياه الحسكة تنتهي من أعمال صيانة مياه تل براك وخط الهلالية

انتهت المؤسسة العامة لمياه الشرب بمحافظة الحسكة بالتعاون مع عدد من المنظمات الدولية خلال الأيام الماضية من انجاز مشروع إعادة تأهيل و صيانة وحدة مياه بلدة تل براك بريف الحسكة وإعادة ضخ المياه للبلدة وريفها القريب وانجاز مشروع خط محطة الهلالية بمدينة القامشلي.

وقال المدير العام لمؤسسة مياه الحسكة المهندس محمود العكلة لتلفزيون الخبر أن ورش المؤسسة بالتعاون مع مشروع المياه بين اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومنظمة الهلال الأحمر العربي السوري انتهت من انجاز وتنفيذ مشروع صيانة و تأهيل شبكة خطوط المياه في بلدة تل براك التي تعرضت لعمليات تخريب من قبل المسلحين.

وأضاف العكلة بان أعمال الصيانة والتأهيل ببلدة تل براك تضمنت إضافة لصيانة الشبكة والخطوط صيانة محطة ضخ تل أذان بريف البلدة وتأمين أجهزة حقن مادة التعقيم (الكلور) و تأمين لوحات كهربائية حاجة آبار و المحطة.

وبين العكلة أن المؤسسة انتهت أيضا من صيانة و تأهيل خط محطة الهلالية بمدينة القامشلي بطول 1100 م وقطر 500 مم، بالتعاون وعلى نفقة منظمة “اليونسيف” ما أدى إلى تحسن ضخ المياه على عدد كبير من أحياء مدينة القامشلي باعتبار أن الخط كان قديما ومهترئا.

وأوضح العكلة أن المؤسسة بدأت حاليا بالتعاون مع “مشروع المياه” للبدء بتنفيذ مشروع إعادة و تأهيل وحدة مياه بلدة الهول شرق الحسكة، الذي يتضمن صيانة 3 محطات للضخ وهي رد شقرا والوسطية وأم حجيرة، بالإضافة لصيانة الخط الواصل من محطة رد شقرا إلى أم حجيرة.

وأشار المدير العام لمؤسسة مياه الحسكة إلى أن العمل جار حاليا على صيانة شبكة و خطوط و المقر الإداري لوحدة مياه بلدة تل حميس بريف القامشلي، ويتم انجازه بالتعاون مع “مشروع المياه”، والذي يتضمن أيضا تأمين محولات كهربائية ووصل كهربائي لمجموعة من أبار البلدة لإعادة تغذيتها بمياه الشرب.

يشار إلى أن “مشروع مياه” هي اتفاقية موقعة بين اللجنة الدولية للصليب الاحمر مع منظمة الهلال الاحمر العربي السوري، وهي خاصة بانجاز مشاريع المياه حصرا.

عطية العطية – تلفريون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى