محليات

حماية المستهلك تضبط مستودعاً يحتوي زعتر ومربيات غير صالحة للاستهلاك البشري في اللاذقية


قال مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية أحمد نجم إن دوريات حماية المستهلك ضبطت عند حوالي الساعة الواحد بعد منتصف ليل الثلاثاء مستودعاً بمنطقة دعتور بسنادا، يحتوي مواد غذائية غير صالحة للاستهلالك البشري منها عصير بندورة وزعتر ومربيات وغيرها.

وأوضح نجم لتلفزيون الخبر “أن المستودع يحتوي على آليات ضخمة، وأجهزة طباعة وعلب بلاستيكية، يقوم صاحب المستودع باستخدامها لتزوير تاريخ انتاج هذه المواد، ووضعها بأسماء وماركات معروفة وبيعها في السوق”.

وتابع نجم “يقوم صاحب المستودع بتزوير هذه المواد الغذائية بطريقة احترافية، بحيث يصعب جداً على المواطن العادي اكتشافها، كما يقوم بتزور المبيدات الحشرية ويضع عليها ماركة الهالك المعروفة”.

وأضاف نجم “من الماركات المستخدمة في تزوير المنتجات الغذائية داخل المستودع، ماركة زعتر الأسرة، وزعتر المحترف، وأيضاً يحتوى المستودع على علب مزورة لبودرة هامول، ومبيد الحشرات هالك وغيرها”.

وبيّن نجم أن الكميات المضبوطة كبيرة، منها تم تصنيعه، ومنها لم يصّنع بعد، ومنها كميات قام صاحب المستودع بتهريبها قبل وصول دوريات حماية المستهلك”.

وأشار مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية إلى انه تم اغلاق المستودع بالشمع الأحمر، ومصادرة كافة الكميات المضبوطة، وتحويل المخالف إلى القضاء المختص.

سها كامل – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى