محليات

بدء تأهيل مشروع 1070 شقة في حي الحمدانية استعداداً لعودة الأهالي إلى منازلهم

بدأت محافظة حلب إعادة تأهيل وصيانة مشروع الـ 1070 شقة في حي الحمدانية بعد سيطرة الجيش العربي السوري على المنطقة وانسحاب المسلحين منها.

وقال مصدر في محافظة حلب لتلفزيون الخبر، أن ورش الصيانة والإصلاح باشرت عملها في تأهيل المشروع بالتنظيف وترحيل الأنقاض وإصلاح المرافق والبنى التحتية استعداداً لعودة الأهالي المدنيين إلى منازلهم خلال الأيام القليلة القادمة.

وكانت معارك عنيفة دارت بين قوات الجيش العربي السوري والمسلحين المتشددين في مشروع الـ 1070 شقة سكنية تعرض خلالها المشروع لأضرار كبيرة أدت إلى خروج المرافق العامة والبنى التحتية عن العمل، ويتم حالياً إعادة تأهيلها لعودة المدنيين إلى منازلهم.

ويعتبر مشروع الـ 1070 شقة من أكبر مراكز الإيواء في مدينة حلب، والذي كان يضم أكثر من 5000 مدني خلال سنوات الحرب التي مرت على المدينة، نتيجة تهجير معظم المدنيين من الأحياء الخاضعة لسيطرة المسلحين المتشددين في القسم الشرقي من المدينة باتجاه المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة السورية.

وكان تهجير السكان في مناطق المسلحين، نهجا اعتمده المسلحون لإخلاء مناطقهم ممن لاتتوافق أفكارهم وايديولوجياتهم معهم، حيث خرج معظم القاطنين في الأحياء الشرقية الخاضعة لسيطرة الجماعات المسلحة باتجاه الاحياء الخاضعة لسيطرة الحكومة السورية منذ اندلاع الحرب في مدينة حلب هرباً من تهديدهم بالقتل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى