محليات

نقابة الصيادلة تقيم مؤتمر التوعية الصيدلاني الأول في مبنى كلية الصيدلة بجامعة دمشق

قال الدكتور شادي الخطيب رئيس الجمعية العلمية السورية للأعشاب والطب التكميلي، وعضو نقابة الصيادلة إن نقابة الصيادلة بالتعاون مع كلية الصيدلة في جامعة دمشق، تقيم مؤتمر التوعية الصيدلاني الأول، في مبنى كلية الصيدلة بجامعة دمشق.

وأوضح الخطيب لتلفزيون الخبر “أن المؤتمر سيبدأ في 15- 11- 2016 ولغاية 17 -11 – 2016 في مبنى كلية الصيدلة بجامعة دمشق، ويتضمن العديد من المحاضرات المتعلقة بالحفاظ على البيئة، و تطوير الغطاء النباتي المستخدم ضمن أصص في المنازل”.

وتابع الخطيب “سيقدم المؤتمر محاضرات للتوعية من سوء استخدام الأدوية النفسية والمؤثرات العقلية والمهدئات والمخدرات والمنشطات، بالتعاون مع وزارة الداخلية وإدارة مكافحة المخدرات والوزارت والادارات والمنظمات والنقابات من أجل تسليط الضوء على جميع الجوانب”.

وأضاف الخطيب “الصيدلاني هو الضامن لصرف الدواء النفسي والمهدئات والمنشطات في الموقع الصحيح، فهذه المركبات هي سموم بجرعات كبيرة وأدوية في موضعها المناسب وبالجرعات المناسبة، وفي سبيل ذلك تعمل النقابة على توعية الطلاب في المراحل المختلفة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي وبدعم من كلية الصيدلة بجامعة دمشق”.

وتابع الخطيب “يتضمن المؤتمر التوعية لمصادر العدوى الفيروسية مثل فيروس التهاب الكبد الفيروسي، وفيروس الإيدز، والتعريف بطرق الوقاية من انتقال العدوى، و التوعية لأضرار تدخين السجائر والأركيلة، والأدوية التي تساعد في علاج الادمان عليهما، وآثار التدخين السلبي على المجتمع”.

وبيّن الدكتور الخطيب أنه سيتم إطلاق مبادرة صيدلي وافتخر من خلال مجموعة من الصيادلة المتطوعين من مختلف المحافظات من أجل تسليط الضوء على أهمية دور الصيدلي المجتمعي.

وأشار عضو نقابة الصيادلة إلى أنه سيتم حلال المؤتمر إطلاق خدمة “مختصر مفيد” للخريجين حديثي العهد لتوضيح طريقة التسجيل في النقابة والوزارة ومجالات العمل بعد التخرج. و إطلاق برنامج التعليم الصيدلاني المستمر لتدريب الصيادلة باختصاصات الانتاج الدوائي والصيدلة الصناعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى