علوم وتكنولوجيا

“فيسبوك” تختبر ألعابًا فورية في مسنجر

تعمل شركة “فيسبوك” على إطلاق منصة ألعاب فورية ضمن تطبيقها “مسنجر”، يستطيع المستخدمون من خلالها اللعب بشكل مباشر مع أصدقائهم.

وبحسب مواقع تقنية، فإن “فيسبوك” أعلنت عن استعداد الشركة الاجتماعية لتوسعة مجال ألعابها الفورية، التي بدأتها بنجاح قبل أشهر بما فيها لعبة الشطرنج، وكرة القدم، وكرة السلة.

وبينت أنها تعمل على تطوير منصة الألعاب يجري بالتعاون مع شركة “King” المصممة للعبة “كاندي كراش”، والتي تختبر الألعاب الجديدة في نيوزيلندا، وفق المواقع، التي أكدت أن “فيسبوك” تختبر تلك الألعاب بشكل سري وغير معلن.

ورعت الشركة عام 2009 منصة ألعاب على نطاق واسع، من خلال شراكات مع شركات مطورة أبرزها “EA”، و”ZYNGA”، بينما طرحت الأسبوع الماضي منصة “Gameroom”، وتختص بألعاب الحواسيب المكتبية.

وكانت “فيسبوك” وفرت لعبة الشطرنج المصغرة ضمن تطبيق “مسنجر” نهاية العام الماضي، كما أطلقت في آذار لعبة كرة السلة، وكرة القدم المصغرة في حزيران، وأكدت الشركة أن أكثر 300 مليون لاعب جربها خلال أيام من إطلاقها.

وتعمل الشركة على توفير الألعاب لمستخدمي التطبيق الذين وصل عددهم إلى 900 مليون مستخدم نشط شهريًا، ولم تعلن “فيسبوك” رسميًا عن توقيت طرح الألعاب الجديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى