محليات

طريق تخدم عائلات ذوي شهداء في ريف اللاذقية مقطوعة بسبب الحفر والأمطار

اشتكى عدد من أهالي مزارع الفداء في قرية فديو بريف اللاذقية، عبر تلفزيون الخبر، سوء الطريق المؤدية إلى منازلهم، فالحفر المنتشرة في تلك الطريق تتحول إلى مستنقع عند كل مطرة، مما يشكل عائقاً أمام الأهالي للسير عليها.

وقال المشتكون لتلفزيون الخبر: “لا سيارة ولا إنسان، طفلاً كان أم شاباً، يستطيع السير على تلك الطريق عند نزول الأمطار لأنها تتحول إلى بركة كبيرة من المياه تمتد على طول الطريق الممتلئة بالحفر”.

“واقع الحال الذي يدفع الأهالي مجبرين لعدم إرسال أبنائهم إلى المدرسة بسبب سوء الطريق وعدم قدرتهم على قطعها، ناهيك أن من يستطع عبورها من الطلاب يصل إلى مدرسته وثيابه مبللة بالمياه”.

وأضاف المشتكون: “تقدمنا بالعديد من الشكاوى لتزفيت الطريق خاصة أنه يخدم أربع عائلات ذوي شهداء، إلا أنه بدون جدوى، رغم أن الطريق لم تزفت منذ عشرين عاماً”.

كما اشتكى أهالي مزارع الفداء من “تداخل أسلاك الكهرباء ضمن أشجار السرو، مما يؤدي إلى انقطاع تلك الأسلاك مع كل عاصفة، وانقطاع الكهرباء عن منازلهم لعدة أيام”.

بدوره، قال رئيس بلدية فديو المهندس سليم صقر لتلفزيون الخبر: “رفعنا كتاب إلى مديرية الخدمات الفنية في المحافظة لتزفيت الطريق نظراً لأنها تخدّم أسر ذوي شهداء، وأرفقنا بالكتاب بطاقات الاستشهاد، وننتظر رد المديرية”.

وأضاف صقر: “وجهنا كتاب إلى شركة الكهرباء عن طريق المحافظ لمساعدتنا بتقليم أغصان الأشجار المتداخلة مع أسلاك الكهرباء، وباعتبار أن الأشجار حراجية رفعنا كتاب آخر إلى مديرية الزراعة لتتعاون معنا الحراج في تقليم الأغصان، وقريباً سنباشر بتقليمها”.

من جهته، قال مدير الخدمات الفنية المهندس وائل الجردي: “نطلب من رئيس بلدية فديو مراجعة الخدمات الفنية لإرسال لجنة على الفور إلى القرية وقياس طول الطريق وتكلفتها لإدراجها ضمن الخطة وفق الامكانيات المتاحة”.

وشدد الجردي على أنه “ليس مطلوباً من ذوي الشهداء أن يراجعوا الخدمات الفنية، وإنما رئيس البلدية لمتابعة شكوى الأهالي واطلاعنا على واقع حال الطريق وعدم الاكتفاء بإرسال كتاب”.

يذكر أنه توجد مكاتب شهداء ضمن الوحدات الإدارية تتلقى طلبات وشكاوى ذوي الشهداء، وتقدم كل الخدمات والمساعدة وفق الامكانيات المتاحة، وبما يوفر الجهد والوقت والمال على ذوي الشهداء والجرحى في الأرياف.

تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى