العناوين الرئيسيةمحليات

التجارة الداخلية تحدد العمل في المخابز عند الساعة 5 صباحاً

أصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك قراراً يقضي بتحديد العمل في المخابز الخاصة والعامة العاملة بنظام الإشراف عند الساعة الخامسة صباحا.

وأوضح معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك جمال الدين شعيب، بحسب “سانا”، أن الوزارة حددت بداية عمل الكوادر في جميع المخابز التموينية عند الساعة 5 صباحاً حيث يبدأ البيع من الساعة 7 صباحاً إلى أن ينتهي المخصص اليومي من مادة الدقيق.

وأشار شعيب إلى استمرار عمل المخابز الآلية وجميع المخابز ذات الكميات الكبيرة من المخصصات كما هو عليه دون أي تغيير.

وبين شعيب، أن هدف القرار هو منع عملية التلاعب وسرقة الخبز أو المخصصات والتركيز على جودة الخدمة وتأمين المادة ولاسيما أنها كانت تفقد في الصباح بسبب القيام بعملية الخبز ليلا والانتهاء عند الساعة 6 صباحا.

ولفت معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك، إلى أن مخصصات الأفران من مادة الدقيق لم تتغير وإنما التغيير طرأ فقط على موعد البدء بالعجن وإنتاج مادة الخبز.

بدوره، أكد مدير الشركة العامة للمخابز الدكتور جليل إبراهيم، أن عملية الإنتاج أصبحت الآن أمام أعين المواطنين الذين باتوا شركاء في عملية الرقابة والحد من التلاعب وهدر مستلزمات الإنتاج التي كانت تسرق.

وكشف إبراهيم، أن هذا القرار معمول به في حلب منذ 20 عاما ولم يتم تلقي أي شكاوى من أحد معتبرا أن من يثير ضجة حوله هم المتضررون منه.

وحول الأفران التي تتطلب آلية عملها الاستمرار على مدار الساعة كالأفران الاحتياطية، أكد إبراهيم أنه لم تتغير مواعيد تقديم خدماتها، مشيرا إلى أنه بالإمكان إرسال الشكاوى حول الأفران عبر تطبيق “عين المواطن” أو عن طريق الرقم 119.

الجدير بالذكر أنه يعاقب مخالفو قرار وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، وفق أحكام القانون رقم 14 لعام 2015.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى