سياسة

وزير الداخلية اللبناني يكشف تعرضه لإصابة خلال مواجهات سابقة مع الجيش السوري

كشف وزير الداخلية اللبنانية، محمد فهمي، أنه تعرض لإصابة خلال مواجهات حصلت في الماضي بين الجيشين اللبناني والسوري، مؤكدا أن ما يعنيه في شأن “حزب الله” هو دوره في مقاومة “إسرائيل”.

وأكد فهمي، في حديث لصحيفة الجمهورية اللبنانية، أنه مستقل ويقف على مسافة واحدة من الجميع، ومنفتح على الجميع في الوقت نفسه ضمن الضوابط القانونية.

وأضاف قائلا: “هناك من حاول أن يصنفني في خانة دمشق أو حزب الله، علما أنني كنت قد أصبت في رأسي خلال مواجهات حصلت في الماضي مع الجيش السوري”.

وتابع ” أما فيما يتعلق بحزب الله فإن أكثر ما يعنيني هو دوره في مقاومة الاحتلال الإسرائيلي، انطلاقا من عروبتي وانحيازي إلى جانب خيار المقاومة ضد هذا العدو التاريخي، بمعزل عمن يحمل هذا الخيار”.

وأوضح فهمي أنه أصدر تعميما للمدنيين والعسكريين في وزارة الداخلية، قضى بمنع الوساطات تحت طائلة المسؤولية، مشددا على أن معياره الوحيد والثابت هو القانون الذي لن يتساهل في تطبيقه، وقال: “حتى لو قام والدي من القبر وطلب مني شيئا غير قانوني فسأعتذر منه”.

الجدير ذكره، أن فهمي هو عميد سابق في الجيش اللبناني، حيث أمضى 39 عاما في صفوفه، وشغل منصب رئيس فرع الأمن العسكري لسنوات طويلة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى