تعليم

التعليم تحدد الاختصاصات لطلاب الأولمبياد في برامج المتميزين الجامعية

حددت وزارة التعليم العالي الاختصاصات الجامعية التي يقبل فيها طلاب الاولمبياد العلمي المشمولين بأحكام المرسوم التشريعي للعام الحالي في برامج المتميزين المعتمدة من مجلس التعليم العالي .

وبينت الوزارة أن البرامج التي يقبل فيها طلاب الاولمبياد هي برنامج العلوم الطبية الحيوية لاختصاص الكيمياء وعلم الأحياء وبرنامج المعلوماتية لاختصاصي المعلوماتية او الرياضيات وبرامج علم الليزر وتطبيقاته والميكاترونيك وعلم هندسة المواد لاختصاص الفيزياء وبرنامج هندسة الطيران لاختصاص الرياضيات.‏

واوضحت الوزارة الاختصاصات الجامعية التي يقبل فيها طلاب الأولمبياد العلمي في الجامعات السورية الحكومية غير المشمولين بأحكام المادة الثانية من المرسوم التشريعي للعام الحالي حيث يتم قبول الطلاب قبولاً مباشراً شرط ألا تقل علامتهم في مادة الاختصاص في الشهادة الثانوية للفرع العلمي عن درجة تسعين بالمئة .

وهناك خمسة اختصاصات تم تحديدها في الجامعات وهي الكيمياء وعلم الحياة والرياضيات والإحصاء الرياضي والفيزياء والمعلوماتية في المواد الاختصاصية للكيمياء وعلم الحياة والرياضيات والفيزياء.

وطلبت الوزارة من الجامعات التقيد بتحديد الاختصاصات الجامعية التي يقبل فيها طلاب الاولمبياد وفق الاختصاصات التي تفوقوا فيها في مواد الكيمياء وعلم الاحياء والمعلوماتية والرياضيات والفيزياء.‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى