علوم وتكنولوجيا

“أصيص زريعة” يعبر عن مشاعر النبات

قامت شركة “مو-ديزاين” ،ومقرها لوكسمبرغ، بتطوير أصيص “لوا” الذكي، القادر على الاعتناء بالنبات بطريقة فريدة وفعالة، بتغيير تعابير وجه موجودة عليه.

وتعتقد الشركة أنه من الأسهل الاعتناء بالنباتات المنزلية إذا كان لديها وجوه، وعلى حسب ما يحتاجه النبات من مياه أو ضوء أو تغيير في درجة الحرارة، سوف يتغير أصيص “لوا” الذكي ما بين 15 تعبير وجهي، بحسب “دويتشه فيله”.

وتظهر أنياب مصاص دماء على الوجه التعبيري المبني في أصيص الزرع عند إبعاد النبات عن ضوء الشمس، وإذا ما نسي الشخص ري النبات فسوف يلاحظ قريباً أن لسانها يتدلى منها كدليل على الظمأ الشديد.

وعرض هذا الأصيص في معرض “سي إي إس” التجاري في لاس فيغاس، ويضم إضافةً للتعابير الوجهية، حساس مشاعر ليجعل الأمر يبدو وكأن عيون النبات تتعبك في مختلف أرجاء المنزل.

وتقول الشركة المصنعة أن “الأصيص يستخدم حساسات عدة لتعقب رطوبة التربة والتعرض لأشعة الشمس ودرجة الحرارة لنقل عافية النبات.”

ويأتي هذا الأصيص مع تطبيقه الخاص حتى يمكن تعقب صحة النبات، بحيث تبلغ تكلفة الأصيص الواحد 99 يورو، ما يجعله أغلى بكثير من الأصيص العادي، ولكن أرخص من الحيوان الأليف الحقيقي.

يذكر أن هناك نباتات منزلية تساهم في تنقية هواء المنزل وتساعد بامتصاص المواد الضارة والمسببة للحساسية، إضافةً لمظهرها الجمالي، منها الصبار، والبامبو، ونبات العنكبوت.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى