محليات

عودة الشركة السورية-الأردنية للعمل بعد توقف عامين

عادت الشركة السورية الأردنية للعمل حيث تم إطلاق أول قافلة من قوافل شاحنات الشركة السورية الأردنية محملة بالبضائع المختلفة (الغذائية وغير الغذائية) من مرفأ طرطوس باتجاه المحافظات بعد توقف دام أكثر من سنتين لأسباب فنية وغير فنية.

وقال وزير النقل المهندس علي حمود، وفقا لصحيفة رسمية، إن فرق عمل من الوزارة والشركة تمكنت من إعادة تشغيل شاحنات الشركة البالغ عددها (56 )شاحنة.

وأشار الوزير إلى أهمية تشغيل الأسطول الكبير من شاحنات الشركة السورية الأردنية ذات النوعية المتميزة(مرسيدس- مان)بعد توقف غير مبرر دام سنتين خاصة وأننا بأمس الحاجة لطاقة نقلية بين المحافظات مع بداية موسم الحمضيات حيث تمت صيانة العديد من الشاحنات كدفعة أولى وتجهيزها للعمل خلال أقل من شهر بعد زيارة قمنا بها لمقر الشركة الشهر الماضي.‏

وأوضح حمود أن وزارة النقل تعمل بشكل حثيث لتفعيل واستثمار كل مؤسسات وإمكانات قطاعات النقل الجوي والبحري والبري تنفيذاً لتوجّه وخطة الحكومة في ذلك.

وبين وزير النقل أن الوزارة وبعد تشغيل القطارات بين الساحل وحمص منذ فترة قامت بصيانة وتجهيز 68 كيلو متراً من خط القطار بين حمص ودمشق وسوف تتابع تجهيز بقية الخط فور تأمينها من قبل الجيش العربي السوري حتى يصل إلى دمشق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى