العناوين الرئيسيةثقافة وفن

ماهي أقوى الأفلام التي تم إنتاجها في 2019 ؟

شارف العام 2019 على نهايته، حاملاً معه مجموعة أفلام متنوعة تفاوتت قوتها الإنتاجية والجماهيرية، لتخرج مجلة Time الأمريكية بقائمة توضح فيها أقوى عشر أفلام تم إنتاجها وعرضها للجمهور في 2019:

Hustlers 10-

تدور أحداث قصة الفيلم حول راقصتين كأمهات عازبات يسعين لإعالة أسرهن بعد الأزمة المالية عام 2008، وجاء الفيلم ليذكر بأن الأم وأطفالها هم غالبًا من يعانون أشد معاناة حين ينهار نظام اقتصادي يقوده الرجال إلى حد كبير، وهو من إخراج لورين سكافاريا.

A Beautiful Day in the Neighborhood 9-
أخرج الفيلم على يد مارييل هيلر، ويعرض فيه أفكاره بصورة عملية، من خلال سرده قصة صداقة غير محتملة بين السيد روجرز ( توم هانكس ) والصحفي الفظ (ماثيو ريس). وأراد هيلر أن يوصل من الفيلم رسالة مفادها أنه يتعين على الإنسان أن يسمح لنفسه الشعور بكل شيء من أجل صنع السلام مع الأشياء التي تهدد بتمزيقنا.

Dolemite Is My Name 8-
تتضمن أحداث الفيلم فكرة الطموح في مواجهة كل الصعاب خلال رحلة يخوضها الإنسان ويتحدى فيها أشياء كثيرة، من إخراج كريج برور

Knives Out 7-

من تأليف وإخراج ريان جونسون، وهو من نوعية الأفلام الشيقة التي تدور حول فكرة تتبع جريمة قتل تعرض لها رب أسرة، ومعها تتوالى الأحداث في إطار تشويقي مثير، يُشَجِّع كثيرون على المشاهدة بكل شغف واهتمام.
Parasite 6-
فيلم تجمع قصته بين الإثارة والكوميديا السوداء، ويتحدث عن عائلة فقيرة تخطط لشق طريقها إلى أسرة من الطبقة العليا، ويستكشف الفيلم بذكاء حالة الاستياء الموجودة بين مَن يملكون ومَن لا يملكون، وهو من إخراج بونغ جون.

5 Little Women

من إخراج جريتا جيرويج، فيلم درامي، وهو مستوحى من رواية عمرها 150 عاماً بنفس الاسم من قبل “لويزا ماي ألكوت”.

4 Marriage Story

من إخراج نوح باومباخ، وهو أكثر أفلامه إثارة للشجن والعواطف، وهو اعتراف بأن التسويات ليست مصدر إزعاج ينتقص من الحياة، وإنما هي الأشياء التي يُبنَى عليها، وذلك في إطار تناول الفيلم لدواخل عالم الطلاق.

3 Once Upon a Time…in Hollywood

من إخراج كوينتن تارانتينو، وهو أكثر أفلامه امتلاءً بالتفاصيل العاطفية، وجاء الفيلم ممتلئاً في كثير من مشاهدة بمشاعر الحنين لأفلام هوليوود المفقودة وكذلك لعصر صناعة السينما المفقود.

2 The Irishman
يزخر الفيلم بأهم ممثلي هوليوود، حيث يلعب دور البطولة روبرت دي نيرو وآل باتشينو، وهو فيلم جريمة ملحمي تطغى عليه نبرة الحزن والتشويق، وأخرجه وأنتجه مارتن سكورسيزي.

1 Pain & Glory

من إخراج بيدرو ألمودوبار، ويرى النقاد أنه أكثر أفلامه لمعاناً وحيوية، وهو عبارة عن بانوراما من ألوان نابضة بالحياة ومشاعر أكثر كثافة، وشارك في بطولته النجوم أنتونيو بانديراس، أسير إتكسينديا وبينيلوبي كروز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى