محليات

محافظ الحسكة يعد بإيجاد الحلول لمشكلات المدينة الكثيرة

وعد محافظ الحسكة اللواء جايز الموسى عبر تلفزيون الخبر أهالي محافظة الحسكة بإيجاد حل جذري لمشكلة انقطاع الكهرباء وان تكون هناك عدالة بالتقنين وتوزيع التيار على كافة المناطق، كما حدد يوم الأربعاء من كل أسبوع للقاء المواطنين من الساعة 9 صباحا وحتى 12 ظهرا .

كما تستمر ورش مجلس مدينة الحسكة ومنذ أسبوع تقريبا بأعمال ترحيل ونقل القمامة والأتربة بمناطق وسط مدينة الحسكة وحي المريديان و منطقة سوق الهال و التي جاءت بناءا على توجيه من محافظ الحسكة الجديد اللواء جايز الحمود الموسى بعد جولته الأولى التي قام به على الشوارع و الحدائق وزيارة العمل إلى مقر مجلس مدينة الحسكة .

ووجه المحافظ الجديد خلال جولة مسائية على سوق المركزي لمدينة الحسكة وهي تعتبر الأولى لمحافظ المدينة خلال السنوات الثلاث الماضية بتزويد السوق المركزي بالكهرباء من الساعة 5 حتى الساعة 8 مساءاً لإعادة الحياة إلى السوق بالفترة المسائية والمطالبة من أصحاب المحال التجارية والفعاليات الأخرى الالتزام بالدوام المسائي تحت طائلة المخالفة وكما وجه بإنارة الشوارع ودهان الأرصفة و تجميل الدوارات و الساحات العامة .

وأكد المحافظ بأنه تم تخصيص 30 مقعدا لأبناء مدينة الحسكة في طائرات الشحن / اليوشن / يوميا وحسب الإمكانية والتعاون مع مديرية الصحة على تفعيل المركز الاسعافي الصحي وسط المدينة وتجهيزه بمعدات طبية حديثة والعمل على إعادة تفعيل المستشفى الوطني وتحيده عن الصراعات العسكرية .

وكان المحافظ وعد خلال زيارته لكلية الحقوق ولقائه مدير فرع جامعة الفرات وعمداء الكليات على تامين كوادر تدريسية لكليات جامعة الفرات من جامعات دمشق وحلب وتامين بطاقات التنقل والإقامة بالتعاون مع فرع الجامعة .

كما وعد بدعم مجلس مدينة الحسكة للعمل على نظافة المدينة وصيانة الآليات المتعطلة والعمل على إيجاد حلول لمشكلة التعليم في المرحلة الابتدائية وفتح من خلال فتح شعب إضافية و زيادة المساعدات الإنسانية المخصصة لأبناء محافظة الحسكة .

وقال رئيس مجلس مدينة الحسكة المحامي بسام العفين لتلفزيون الخبر، أن عمل المجلس يتركز حاليا على ترحيل القمامة و الأوساخ من مركز المدينة بعد الانتهاء من تنظيف منطقة الميرديان حيث وصلت الكميات المرحلة إلى 100 طن من القمامة، مشيرا إلى أن العمل مستمر حتى ترحيل كامل كميات القمامة الموجودة في هذه المناطق .

وأشار العفين إلى أنه و بعد موافقة وتوجيه محافظ الحسكة تم الإعلان عن مناقصة للتعاقد مع متعهد خاص لنقل القمامة وترحيلها من وسط المدينة و عدد من الأحياء لمدة عام كامل بقيمة مالية قدرة بــ 13 مليون و 140 ألف ل.س ، كما وعدنا المحافظ بتزويدنا بعدد من الآليات من الدوائر الأخرى لأننا نعاني من نقص الآليات و ضعف أعمال الصيانة والإصلاحات .

وأضاف رئيس مجلس مدينة الحسكة أن الورشات المختصة أنهت كذلك تنظيف وتعزيل عدد كبير من الفوهات المطرية بمركز المدينة لاستقبال موسم الشتاء إضافة إلى طلاء منصفات عدد من الشوارع وإعادة تشغيل و تزيين عدد من الساحات العامة و إنارتها لتظهر بشكل أجمل .

وأكد العفين بأنهم انتهوا من إنارة شوارع جمال عبدالناصر ( الجامع ) و فلسطين وفارس الخوري و ساحة الرئيس و السوق المركزي بالمدينة وذلك بعد تزويد السوق المركزي بالكهرباء من الساعة 5 وحتى 8 مساءاً حيث بدأت المحال التجارية تعود لافتتاح في الفترة المسائية ما سينعكس بشكل ايجابي على حياة الناس .

يذكر بان وسط مدينة الحسكة و عدد من الأحياء الأخرى مثل المريديان و القضاة و المساكن و مساكن المطار و الصالة الرياضية تعاني منذ أشهر طويلة من الإهمال و انتشار القمامة ومن حالة سيئة بالتيار الكهربائي والذي يعمل لساعة واحدة خلال 24 ساعة .

عطية العطية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى