محليات

لقاء بين الاهالي وممثلي مديرية التربية في حي الزهراء في حمص

اجتمع ممثلي مديرية التربية وشعبة التربية لحزب البعث بأهالي الطلاب في مدرسة حسن الكردي في حي الزهراء لمناقشة اهم المشاكل التي تعترض العملية التربوية ومناقشة شكاوي أولياء الطلاب.

واشتكى الأهالي في مداخلاتهم أمام الجهات الرسمية من العنف المدرسي سواء العنف بين الطلاب أو الممارسات من قبل احد التربويين تجاه الطلاب، وكذلك تحدثوا عن التمييز بين الطلاب، و تقصير بعض المعلمين، و عدم توفر المازوت للمدافئ بشكل كاف، وارتفاع بدل النشاط المدرسي الذي تتقاضاه المدارس بشكل مخالف لقرارات التربية.

وبدوره اشتكى مدير المدرسة مازن يزبك من التسرب المدرسي، وعدم التزام الأهل بتوجيه ابنائهم وعدم تحفيزهم للعودة الى المدارس.

وتحدث أمين شعبة التربية و عضو مجلس الشعب السابق شعبان الحسن في رده على الشكاوي ” العنف المدرسي ممنوع سواء من التربويين أو من الطلاب فيما بينهم، وسيتم العمل على تكثيف عمل الموجهين أثناء دخول وخروج واستراحة الطلاب”.

وأوضح الحسن “أنه بالنسبة لوقود التدفئة، مخصصات المدارس من وقود التدفئة قليل بطبيعة الحال بسبب الظروف العامة في البلاد ويختلف من مدرسة لأخرى بحسب عدد الصفوف المدرسية”.

وعن التمييز ببن الطلاب وجه الأهالي أن يقوموا بالشكوى فوراً الى إدارة المدرسة التي يحصل فيها هذا الأمر وان لم تستجب إلى الرقابة الداخلية وشعبة الحزب.

يذكر أن التسرب المدرسي ارتفع بنسبة كبيرة خلال سنوات الحرب، بالاضافة الى تفشي ظاهرة العنف اللفظي أو الجسدي في معظم مدارس حمص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى