علوم وتكنولوجيا

5 أطعمة للمساعدة في تعزيز النوم

أعد رئيس قسم التغذية في مركز “هيلث سبان” البريطاني، روب هوبسون، دراسة جديدة تضمنت 5 أنواع من الأطعمة تساعد في تعزيز النو،م وإعادة ضبط ساعة الجسم البيولوجية، وهي :

اللوز: أكد هوبسون أن المكسرات، مثل اللوز على سبيل المثال يعد مصدراً جيدا للمغنيزيوم، حيث أن 30 غراما منه اللوز يوفر 80 غراما من المغنيزيوم، ما يعادل ثلث المدخول اليومي الموصى به.

وعن أهمية عنصر المغنيزيوم، قال هوبسون أنه “يساعد الجسم والدماغ على الاسترخاء، فضلاً عن دوره الرئيسي في تحفيز هرمون الميلاتونين، الذي ينظم دورة النوم”.

الكيوي: تحتوي فاكهة الكيوي وفقاً لهوبسون، على خواص مسببة للنوم، نسبت إلى محتويات “السيروتونين” وهي المادة الكيميائية التي تشارك في دورة النوم والاستيقاظ، فضلاً عن غناه بعنصر “الفولات” الذي يسبب نقصه الأرق.

الحليب: أشار هوبسون إلى أن تقليد “الحليب والعسل” له أساس علمي لأن العسل عبارة عن كربوهيدرات سريعة الهضم، تساعد على تحسين النوم، وخاصة لدى كبار السن.

الديك الرومي: يعد الديك الرومي مصدراً غنياً للحمض الأميني “تربتوفان”، الذي يزيد من إنتاج “الميلاتونين” وهو الهرمون الذي يساعد على تنظيم النوم.

السلمون: حيث وصف هوبسون هذه السمكة بـ”الذهبية” لغناها بأحماض أوميغا 3 الدهنية، التي تعزز إنتاج “السيروتونين” الذي يساعد في تحسين نوعية النوم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى