العناوين الرئيسيةمحليات

مياه حلب تحذر من أشخاص ينتحلون صفة موظفين في الشركة ويبتزون المواطنين

حذرت المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في حلب المواطنين من “وجود أشخاص ينتحلون صفة موظفين بالمؤسسة ويبتزون المواطنين، مع إرغامهم على دفع مبالغ مالية لقاء غض الطرف عن مخالفات تصفية ذمم مالية”.

وأكد مدير المؤسسة المهندس يوسف كردية لتلفزيون الخبر أن “هؤلاء الأشخاص ليسوا موظفين لدى المؤسسة ولا علاقة لهم بها، بل هم سارقون ينتحلون صفة عمال بالمؤسسة”.

وشرح كردية أنه “تم اكتشاف أمر هؤلاء الأشخاص بعد تكرار نفس الشكوى من عدة مواطنين حول قدوم شخصين للمنازل وابتزاز المواطنين الذين لم يصفوا ذممهم المالية بعد”.

وأضاف “هؤلاء الأشخاص يبتزون المواطن لدفع مبلغ مالي لهم يصل لـ 4000 ليرة سورية، مع تهديدهم بإحضار الشرطة وكتابة ضبط في حال رفض الدفع”.

وشدد مدير المؤسسة على المواطنين “بضرورة طلب مهمة العمل من أي شخص يعرف عن نفسه أنه موظف بالمياه، والتأكد من وجود ختم المؤسسة الممهور في المهمة، مع الانتباه للاسم المكتوب بالمهمة أيضاً”.

ودعا كردية كافة المواطنين إلى “الاتصال بالمؤسسة مباشرةً في حال حدوث أي مشكلة بينهم وبين الموظف، أو في حال رفض الشخص إخراج أمر المهمة”.

وأشار كردية إلى أنه “بالنسبة لمنتحلي الشخصية، تم إعلام قسم الشرطة بالأمر مع إعطائه كافة التفاصيل التي حصلت مع المواطنين، والعمل جارٍ لمحاولة إلقاء القبض عليهم”.

أما عن الذمم المالية وتأشيرات العداد، ذكًر كردية بأنه “في عملية التأشير أصبح بإمكان المواطن القيام بها من تلقاء نفسه عبر الخدمة الجديدة التي أطلقت منذ الشهر الماضي، القائمة على “الباركودات” التي أصبحت توضع في الفواتير”.

وكان تلفزيون الخبر نشر في الشهر الماضي تقريراً حول “اعتماد مؤسسة مياه حلب على طريقة جديدة لتأشير عدادات المياه من قبل المواطن نفسه، تسهيلاً لتلك العملية، ومنعاً من تراكم القراءات التي تؤدي لدفع مبالغ كبيرة، وذلك عبر “باركود” أصبح يوضع في فاتورة المياه”.

ويقوم النظام الجديد على إدخال المواطن لرقم “الباركود” الموجود في فاتورته، على الموقع الإلكتروني للمؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في حلب، وفور إدخال “الباركود” مع المعلومات اللازمة، يصبح عداد المشترك مؤشر عليه.

يذكر أن عدد الموظفين المؤشرين في مؤسسة مياه حلب كان انخفض بسبب ظروف الحرب “من 400 مؤشر إلى 37 مؤشر فقط قائم على رأس عمله حالياً.”

وفا أميري – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى