العناوين الرئيسيةسياسة

الخارجية السورية تدين اعتداءات الاحتلال التركي على ريف تل أبيض

أدانت وزارة الخارجية السورية الاعتداءات التي ارتكبتها قوات الاحتلال التركي بحق الشعب السوري، داعية الرأي العام العالمي للتحرك من أجل إرغام أردوغان على وقف جرائمه فوراً.

وقال مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين، بحسب وكالة “سانا”، أن “الجمهورية العربية السورية تدين بأشد العبارات الاعتداءات الإجرامية التي ترتكبها قوات الاحتلال التركي بحق الشعب السوري والتي كان آخرها الضربات الجوية التي نفذتها طائرات بدون طيار على الأحياء السكنية في ريف تل أبيض بالرقة”.

وأضاف المصدر أن “الاعتداءات أدت إلى ارتقاء خمسة شهداء من المدنيين بينهم أطفال وسقوط عدد من الجرحى”.

وبين المصدر أن “النظام التركي وقواته وأدواته من تنظيمات إرهابية ومرتزقة يواصلون ارتكاب جرائمهم بحق الشعب السوري وذلك على الرغم من الاتفاقات التي تم التوصل إليها سابقاً في إطار عملية “أستانا” و “سوتشي””.

وتابع: “يؤكد أردوغان بذلك مجدداً أنه خارج عن القانون الدولي وأن نواياه وأفعاله القائمة على الاحتلال والعدوان هي أساس كل ما يقوم به، بغض النظر عن الالتزامات المترتبة عليه بموجب الاتفاقات المذكورة والقوانين الدولية وميثاق الأمم المتحدة”.

وشدد المصدر على أن “الجمهورية العربية السورية إذ تؤكد أنها لن تألو جهداً للدفاع عن شعبها وسيادتها ووحدة أراضيها في مواجهة اعتداءات النظام التركي وأطماعه، وتدعو الرأي العام العالمي للتحرك فوراً من أجل إرغام أردوغان على وقف جرائمه فوراً بحق الشعب السوري”.

يذكر أن 5 مدنيين استشهدوا، من بينهم أطفال، في قرية قرنفل غرب مدينة تل أبيض المحتلة بريف الرقة، نتيجة استهداف القرية من قبل العدو التركي بصواريخ من طائرة استطلاع مسيرة تابعة له.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى