محليات

ضبط زيوت مغشوشة وألبان وأجبان غير صالحة للاستهلاك البشري في دمشق


قال مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بريف دمشق لؤي السالم إنه تم ضبط كميات من الألبان والأجبان غير صالحة للاستهلاك البشري، في معمل بمنطقة الصبورة، إضافة إلى ضبط كميات من الزيتون المغشوش في مستودع بمنطقة كشكول بجرمانا.

وأوضح السالم وفقاً لصحيفة محلية “أن عناصر حماية المستهلك ضبطت 3 أطنان من الألبان والأجبان المغشوشة يتم تصنيعها في ورشة بمنطقة الصبورة، حيث يتم استخدام حليب البودرة بدلاً من مادة الحليب الطبيعي”.

وأضاف السالم “يعتبر هذا العمل غشاً بذات البضاعة والتلاعب بالمواصفات، حيث تم احتجاز كل الكميات المضبوطة ومصادرتها وإغلاق المعمل لمدة شهر إدارياً”.

وتابع السالم “قامت عناصر حماية المستهلك بضبط مستودع زيت مخالف، وتمت مصادرة الكميات واحتجازها حيث تبين مباشرة أن الزيوت هي نباتية ويتم تعبئتها وتغليفها لطرحها للبيع في الأسواق على أنها زيت زيتون”.

وأضاف السالم “كما تم ضبط نحو 36 صفيحة من هذه الزيوت المغشوشة 17 منها حملت أسماء ماركات معروفة بينما 19 صفيحة لم تحمل أي ماركة، وتم تعبئة الزيوت ضمن عبوات مختلفة أغلبها من وزن 16 كغ”.

وأشار السالم إلى أن الإجراءات التي اتخذتها المديرية بحق المخالفين تعتبر مخالفات جسيمة لكونها تشتمل على حالات الغش والتلاعب بمواد غذائية، و تم تشميع المستودع بالشمع الأحمر وتنظم ضبط تمويني بحق شاغل المستودع غيابياً لكونه توارى عن الأنظار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى