ميداني

الجيش العربي السوري يستأنف عملياته العسكرية ويسيطر على تلتين استراتيجيتن جنوب حلب

استأنف الجيش العربي السوري عملياته العسكرية في مدينة حلب بعد انتهاء الهدنة التي رفضت فيها الفصائل المسلحة في أحياء حلب الشرقية الخروج منها باتداه ريف ادلب وعدم استخدام المدنيين دروعا بشرية.

وعاود الجيش العربي السوري عملياته العسكرية بالتمهيد المدفعي والصاروخي على تجمعات ومراكز الجماعات المسلحة في عدة محاور استهدف خلالها مقرات في حي صلاح الدين والراشدين ومشروع ال 1070 شقة ودوار بعيدين.

وقال مصدر عسكري لتلفزيون الخبر “بعد استئناف العملية العسكرية تقدمت وحدات من الجيش العربي السوري والقوى المؤازرة لها وأحكمت سيطرتها على كتيبة الدفاع الجوي، ما أدى إلى السيطرة نارياً على منطقة الراشدين 5 وسط اشتباكات عنيفة بينها وبين المسلحين المتشددين”.

وأضاف المصدر ” كما سيطر الجيش العربي السوري والقوى المؤازرة له صباح يوم الاثنين على تلة بازو الاستراتيجية جنوب غرب حلب والواقعة في الجهة الغربية من الكليات العسكرية”. وكما نفّذت وحدات الجيش العربي السوري نفّذت خاطفة في منطقة سوق الجبس أدت إلى مقتل 8 مسلحين وأسر 3 آخرين تابعين لجبهة النصرة”.

وتعتبر تلتي( بازو والدفاع الجوي ) استراتيجيتن كونهما تشرفان على مساحة واسعة من الريف الغربي الجنوبي لمدينة حلب من جهة ،ومن جهة ثانية لقربهما من مدرسة الحكمة ومشروع الـ 1070 شقة في حي الحمدانية.

وكانت الحكومة السورية أعلنت منذ أيام عن هدنة ووقف إطلاق النار لمدة ثلاثة أيام بدأت بتاريخ 20 وانتهت مساء 22 تشرين الأول بهدف خروج المدنيين والجرحى والجماعات المسلحة من الاحياء الشرقية إلا أن الجماعات المسلحة لم تلتزم بالهدنة وقصفت الأحياء الخاضعة لسيطرة الجيش العربي السوري بالقذائف المتفجرة ورصاص القناصة.

ابراهيم حزوري – تلفزيون الخبر – حلب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى