العناوين الرئيسيةمحليات

خطوط “السرافيس” في حمص تعود إلى سابق عهدها ومسارات جديدة لخطوط النقل الداخلي

قال رئيس مجلس مدينة حمص المهندس عبد الله البواب لتلفزيون الخبر إنه “تم دراسة كافة المقترحات المرورية وخطوط مسارات النقل الداخلي في المدينة, و الاتفاق على إعداد خارطة مرورية لمسارات النقل السابقة ومسارات النقل الحالية, خلال الاجتماع الذي عقدته لجنة السير بمجلس المدينة “.

و تابع البواب “كما تم الاتفاق على إعداد مسارات جديدة لخطوط النقل في مدينة حمص, وفق الحاجة بعد عودة الأهالي إلى الأحياء المتضررة لتخديمها و لتفعيل مركز المدينة”.

وبين البواب أنه “تم خلال الاجتماع إقرار نقل مسار خط سرافيس الوعر, من شارع زكي الأرسوزي بحي الملعب, إلى مكانه الطبيعي بشارع الكورنيش الغربي, باستثناء سرافيس حي الغوطة حصرا”.

و أضاف البواب “كما تم الموافقة على إحداث خط نقل يخدم ضاحية الأسد ( فيلات الإسكان), و الموافقة على عودة موقف السرافيس او النقل الداخلي السابق (القصور- البياضة – الخالدية )، على طريق حماه عند مفرق شارع رجوب”.

وأشار البواب الى انه “بعد الانتهاء من تعبيد شارع القلعة, سيتم إعادة بعض الخطوط التي تخدم حي النزهة، و كذلك بعد الانتهاء من تعبيد شارع اسعد حداد, سيعود مسار الخط القديم زيدل – فيروزة ” مضيفا انه “سيتم قريبا معالجة خط سير حي دير بعلبة”.

و أكد رئيس مجلس مدينة حمص لتلفزيون الخبر أنه “يتم العمل حالياً على دراسة كل الطلبات المقدمة, من أحياء المدينة لتخديمها بخطوط نقل و تغيير مسارات, بما يتناسب مع الوضع المروري بالمدينة, و يخدم المواطنين بطريقة أفضل, و يخفف الازدحام في أوقات الذروة”.

الجدير بالذكر انه مع عودة الحياة إلى مدينة حمص وريفها أصبحت المدينة تشهد ازدحاماً كبيراً, على معظم خطوط النقل، في أوقات الذروة الصباحية و ساعات الظهيرة, حيث يعاني طلاب الجامعات والموظفين من الانتظار لأكثر من ساعة يومياً للحصول على وسيلة نقل تقلهم إلى وجهتم.

تلفزيون الخبر _ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى