العناوين الرئيسيةمحليات

رفد البوكمال بـ100 عنصر .. تنقلات “استثنائية” في الجمارك تطال معبر نصيب

أجرت المديرية العامة للجمارك تنقلات وصفها أحد المصادر بـ”الاستثنائية”، حيث شملت 113 عنصراً من منفذ نصيب الحدودي مع الأردن، منهم رؤساء مفارز ومراقبون وخفراء.

وقال المصدر لصحيفة “الوطن” شبه الرسمية، أن “العناصر الذين نُقلوا يشكلون 36% من فريق عمل المنفذ، لينخفض بالتالي عدد العناصر فيه إلى 200″، مؤكداً أن “العدد كافٍ للقيام بالعمل الجمركي المطلوب”.

وتأتي هذه التنقلات “لضرورات متعلقة بترميم النقص الحاصل في العديد من الضابطات الجمركية، ودعم ومؤازرة المفارز العاملة في المحافظات، وتمكينها من تنفيذ المهام المطلوبة منها”، بحسب المصدر.

ولفت المصدر إلى أن “الجمارك في المنفذ تسعى إلى تبسيط الإجراءات وتسهيل حركة التبادل التجاري والبضائع والمواد التي تسهم في تحقيق منفعة اقتصادية متبادلة للبلدين”.

وأعلنت وزارة النقل في وقت سابق من الأسبوع الحالي أن أعداد المركبات الداخلة والخارجة عبر معبر نصيب الحدودي بدءاً من إعادة افتتاحه في 15 تشرين الأول عام 2018 ولغاية 30 أيلول من العام الجاري بلغ 413138 سيارة بمختلف أنواعها.

وفي نفس السياق، توقع المصدر الجمركي “رفد منفذ البوكمال بنحو 100 عنصر من خفراء ورؤساء مفارز، لتغطية مهامه الجمركية، خاصة بعد فتح المنفذ والبدء بحركة العبور من خلاله بين الجانبين السوري والعراقي”.

ووصف المصدر حركة العبور في المنفذ بـ”البطيئة”، متوقعاً “تحسنها لا سيما بعد إلغاء الفيزا التي كان يطلبها الجانب العراقي من سائقي الشاحنات لدى عبورهم من البوكمال باتجاه الأراضي العراقية”.

يذكر أنه تم إعادة افتتاح منفذ البوكمال الحدودي مع العراق أمام حركة عبور البضائع والأشخاص نهاية شهر أيلول الماضي، وذلك بعد توقفه لسنوات إثر سيطرة تنظيم “داعش” عليه.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى