العناوين الرئيسيةميداني

“التايم” الأمريكية: النظام التركي ومرتزقته يرتكبون جرائم قتل وتطهير عرقي في سوريا

قالت مجلة “التايم” الأمريكية إن “تقارير وكالات التجسس الأمريكية والمعلومات الاستخباراتية تفيد بأن قوات النظام التركي ومرتزقته يرتكبون خلال العدوان على الأراضي السورية جرائم تتضمن قتل مدنيين والقيام بعمليات تطهير عرقي في المناطق التي يحتلونها.”

وأشارت المجلة في تقرير نشرته الثلاثاء إلى أن “أربعة من مسؤولي الجيش والاستخبارات الأمريكية أعربوا عن مخاوفهم من أن هذه القوات التي ترتكب جرائم حرب قد تستخدم الأسلحة التي باعتها الولايات المتحدة لتركيا كما أنهم قلقون من أن الأسوأ ربما لم يحصل بعد”.

وقال أحد المسؤولين الأمريكيين لـ “تايم”: “إن الأسلحة أكثر بكثير من حاجة الأتراك إلى إجراء العمليات التي يفترض أنهم يقومون بها”.

وأوضحت المجلة “أن هذه المعلومات دفعت بعض المحللين الأمريكيين إلى استنتاج أن النظام التركي ومرتزقته ربما يستعدون للقيام بعملية تغيير ديمغرافي واسعة في المنطقة”.

ولفتت المجلة في تقريرها إلى “أن هناك قلقا متزايدا من ارتكاب جرائم حرب واسعة النطاق والتسبب بأزمة إنسانية، إضافة إلى أن مثل هذه الأوضاع يمكن أن تسرع بعودة تنظيم “داعش” الإرهابي.”

وكشفت صحيفة “التايمز” البريطانية أيضا، عن وجود أدلة تؤكد استخدام قوات النظام التركي مادة الفوسفور الأبيض المحرمة دوليا في عدوانها على الأراضي السورية.

وتشن تركيا والفصائل المسلحة في سوريا التابعة لها عملية عسكرية في شمال وشرق سوريا تحت مسمى “نبع السلام” راح ضحيتها عشرات الشهداء من المدنيين فضلا عن نزوح الآلاف من السكان إلى مناطق عديدة من البلاد .

يذكر أن مركز “سيتا” التركي للدراسات تحدث عن أن 21 مجموعة إرهابية التحقت بمرتزقة أردوغان كانت تحصل على دعم الولايات المتحدة سواء بشكل مباشر عبر وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون أو عبر وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية سي أي ايه ، وانتقلت الآن لإكمال جرائمها تحت زعامة أردوغان في عدوانه الحالي على الأراضي السورية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى