محليات

رونالدينهو يستفز الجمهور بـ”إسرائيليته”

أثار البرازيلي رونالدينيهو لاعب برشلونة السابق غضب الجماهير العربية، بنشره صورة على مواقع التواصل الاجتماعي من الأراضي الفلسطينية المحتلة، مع تعليق “مرحبا” باللغة العبرية.

و وصل البرازيلي على متن طائرته الشخصية الاثنين وذلك للمشاركة في مباراة “السلام” مساء الثلاثاء، وتجمع قدامى منتخب “إسرائيل” وقدامى منتخب البرازيل.

وأرفق رونالدينهو صورته بعلم دولة الإحتلال، ما دفع الجماهير العربية إلى إغراق صورته بعديد من التعليقات الغاضبة والمستهزئة من اللاعب، إلى جانب صور لجرائم الإحتلال في المدن الفلسطينية.

وظهر المتحدث الرسمي لجيش الإحتلال “الإسرائيلي” أفيخاي أدرعي كأول المرحبين بزيارة اللاعب للأراضي المحتلة في حيفا، التي وصفها بمدينة “التعايش والسلام”، بحسب زعمه، لينال هو الأخر نصيبه من التعليقات الغاضبة والساخرة.

وفشل البرازيلي في مراوغة الرأي العام هذه المرة، اذ تضمنت التعليقات الاستهزاء من قصر عمر تجربة البرازيلي في الملاعب الأوروبية، وأشارت أخرى إلى أن النجم البرازيلي رونالدو أفضل منه بمراحل، مع نشر صور له وهو يرتدي الكوفية الفلسطينية.

وأكد بعضهم أن محبتهم للاعب برشلونة السابق انتهت بعد نشر صورته في الأراضي التي يحتلها “الكيان الصهيوني”، وأشار بعض متابعيه إلى إلغاء متابعتهم لصفحاته.

وسبق لرونالدينيو، أن افتتح 2018، أكاديمية فى “إسرائيل” للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و16 عامًا، لتعليم كرة القدم، وعبر آنذاك عن حماسه لمساعدة “الاسرائيلين”.

وتاتي الحملة لتزيد من متاعب لاعب باريس وميلان السابق، إذ يواجه تهمة الترويج لشركة تحتال على المواطنين، عبر شبكات تسويق هرمي، بعد معاناته مؤخرا من عدة أزمات منها الإفلاس وتراكم الديون وسحب جواز سفره.

يذكر أن العديد من مشاهير العالم، يرفضون زيارة كيان الإحتلال، تعاطفا مع القضية الفلسطينية، ورفضا لجرائم الكيان ، و من بينهم 26 نجما من هوليوود، رفضوا دعوة حكومية “إسرائيلية”، لزيارة أراضيها في العام 2017، أمثال دي كابريو، مات ديمون، وجينفر لورانس.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى